العين يفتتح الموسم أمام حتا   بغياب 8 أساسيين
العين يفتتح الموسم أمام حتا بغياب 8 أساسيين

يبدأ فريق العين مشواره في الموسم المحلي حينما يستقبل ضيفه فريق حتا في الساعة 07:25 من مساء اليوم، على استاد خليفة بن زايد ضمن افتتاح مباريات كأس الخليج العربي لكرة القدم، في مباراة يسعى من خلالها الفريق للوصول إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية قبل المواجهة الحاسمة أمام الهلال السعودي في 11 الشهر الجاري، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

الغيابات

العين: إسماعيل أحمد، عموري، خالد عيسى، خالد عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن، مهند العنزي، محمد أحمد، وماركوس بيرغ.

حتا: السوري عمرو الميداني.

ويأمل العين تحقيق بداية قوية في المسابقة التي يسعى للفوز باللقب الثاني فيها، بعد انتظار دام ثماني سنوات، إذ كان «الزعيم» قد تغلب بلقب النسخة الأولى بعد فوزه في المباراة النهائية على الوحدة بثلاثية نظيفة، ومنذ ذلك الوقت فشلت مساعي جميع المدربين الذين تناوبوا على تدريب الفريق في المسابقة.

ويخوض الفريق المباراة وهو في وضعية صعبة كونه يخسر خدمات ثمانية من لاعبيه الأساسيين، إذ يتواجد سبعة في قائمة المنتخب الوطني التي تستعد لمواجهة العراق غداً، بينما انضم المهاجم السويدي ماركوس بيرغ لقائمة منتخب بلاده بدوره لخوض التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وستكون الأنظار مركزة على الثلاثي الأجنبي البرازيلي دانفريس دوغلاس ومواطنه كايو لوكاس، بجانب الياباني شيوتاني، من أجل صنع الفارق خلال المباراة.

من جهته، شدد مدرب الفريق الكرواتي، زوران ماميتش، على أهمية الظهور القوي لفريقه أمام حتا، موضحاً أنهم يخوضون المباراة في غياب ثمانية «دوليين»، ولكن ثقته كبيرة جداً بجميع اللاعبين الذين سيدافعون عن شعار العين أمام الفريق المنافس، كما أنه متأكد من قدرة اللاعبين الشباب على إظهار أفضل ما لديهم لتعويض غياب «الدوليين» وأنهم سيكونون قدر التحدي وعند حسن الظن دائماً.

وصرح في المؤتمر الصحافي: «هدفنا حصد النقاط الثلاث، وتحقيق فوزنا الأول مع بداية مشوارنا المحلي في الموسم الكروي الجديد، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للاعبين صغار يمثلون مستقبل نادي العين بهدف إكسابهم خبرة المواجهات الرسمية مع لاعبي الفريق الأول، وتأهيلهم بالصورة المطلوبة لتحديات الزعيم في المستقبل القريب»

وعن مدى أهمية مسابقة الكأس بالنسبة لفريقه، صرح: «كمدرب أتطلع إلى الفوز في جميع المباريات حتى الودية، لذلك فإن جميع البطولات التي يسـاهم فيها فريقي تحمل أهمية كبيرة بالنسبة لي، وهدفي حصد جميع البطولات مع الاحترام لمنافسي العين محلياً وقارياً».

وتقام المباراة على استاد خليفة بن زايد بدلاً من استاد هزاع بن زايد الملعب الرئيس لمباريات العين، نظراً لإجراءات الصيانة والتعديلات المطلوبة من قبل الاتحاد الدولي «فيفا»، استعداداً لاستقبال مباريات كأس العالم للأندية التي ستقام مطلع ديسمبر القادم.


أفضل لاعب

كايو لوكاس

- مهاجم برازيلي هداف يمتاز بالسرعة والاختراق والمراوغة والتسديد من خارج المنطقة.

- يمضي موسمه الثاني مع العين ويقدم مستويات جيدة منذ الموسم الماضي.

- يمتد عقده مع العين حتى نهاية الموسم القادم.

صامويل روزا

- يمتلك خبرة واسعة بخوضه 172 مباراة اوضح دوريات البرازيل وأميركا والإمارات.

- يمتاز بتحركاته السريعة وإرباك دفاعات الخصم بجانب تسديداته الدقيقة على المرمى.

- حقق لحتا أهدافاً حاسمة في الموسم الماضي ساعدت الفريق على البقاء في الأضواء.

المصدر : الإمارات اليوم