انتصار مزدوج لخيول «غودولفين» في تركيا
انتصار مزدوج لخيول «غودولفين» في تركيا

واصلت خيول غودولفين والمدرب العالمي، سعيد بن سرور، التألق في مضامير الخيول العالمية، بعد أن نجح كل من المهر «ليش لا»، والمهرة «أرابيان هوب»، اللتين يتولى تدريبهما بن سرور، مساء أول من أمس، في تحقيق انتصارين باهرين على مضمار فيليفندي في تركيا.

وجاء فوز المهرة «ليش لا» بسباق أناتوليا تروفي الشوط الثالث والرئيس، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة «غروب 2» الذي جرى على مسافة 10 فيرلونغ (2000 متر)، وذلك بعد أن تولى الفارس جيمي كوين صهوة ابن الفحل «ستريت كراي» إلى قطع خط النهاية بالمركز الأول، متقدماً على ثمانية من نخبة خيول المسافات الطويلة، بزمن بلغ دقيقتين وأربع ثوانٍ و56 جزءاً من الثانية، بفارق الطول ونصف الطول عن أقرب منافسيه.

وبالصورة ذاتها، أتي انتصار المهرة «أرابيان هوب» بالشوط الثاني «إسطنبول تروفي»، الذي وصلت مسافته 1600 متر، وخصص للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 3»، وذلك بعد أن قادها الفارس، جيراليد موس، لقطع خط النهاية بالمركز الأول، بزمن بلغ دقيقة و35 ثانية و40 جزءاً من الثانية، بفارق الطول ونصف الطول عن أقرب منافسيها.

وعلق بن سرور على انتصارَي «ليش لا» و«أرابيان هوب» قائلاً في تصريحات صحافية، إن «الجواد (ليش لا) ركض بشكل جيد واستحق الفوز وأنا مسرور بأدائه، خصوصاً أنه اتخذ موقعاً ملائماً طوال السباق، كما أن الفارس برع في قيادته بالتحول به من الجهة الخارجية إلى الداخلية في الفيرلونغ الأخير من الشوط، ما كان له ضماناً لإنهاء السباق بقوة كبيرة وتحقيق انتصار باهر».

وأعلن: «أتي انتصار (أرابيان هوب) اليوم ليؤكد التطور المستمر على أدائها، خصوصاً أنها حصلت سابقاً المركز الثالث بسباق (غروب 3) في إنجلترا، ونتطلع الآن إلى البحث لها عن سباق فئوي مصنف آخر، قبل أن نمنحها فترة استراحة في نهاية الموسم».

المصدر : الإمارات اليوم