الجزائر يقترب من توديع التأهل للمونديال بالهزيمة أمام زامبيا
الجزائر يقترب من توديع التأهل للمونديال بالهزيمة أمام زامبيا

تعرض منتخب الجزائر للخيارة أمام زامبيا، بنتيجة 3-1، فى الجولة الثالثة من تصفيات مـونديـال 2018، ليصبح قاب قريبا من توديع التأهل لمونديال روسيا الصيف القادم.

وغاب النجم رياض محرز عن الجزائر بعد مغادرته لمعسكر الفريق، يوم الخميس، بسبب مفاوضات رحيله عن ليستر سيتى إلى .

ودفع المدرب الإسبانى لوكاس ألكاراز بالمدافع إلياس حساني أساسيا والذي لم ينضم من قبل مطلقا إلى المنتخب الجزائري.

ولم تأخذ زامبيا وقتا لاختراق الدفاع الأخضر فسجلت في الدقيقة السادسة عن طريق براين مويلا الذي حول الكرة العرضية برأسه داخل شباك رايس مبولحي.

واستمر تحكم الرصاصات النحاسية مستغلين الجانب الأيمن المهلهل في دفاع الجزائر فجاء الهدف الثاني عن طريق مويلا مرة أخرى في الدقيقة 33 الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس.

واستفاق ثعالب الصحراء مبكرا في الشوط الثاني بعدما أدركوا أن التأهل إلى كاس العالم يتلاشى فقلصوا الفارق في الدقيقة 55 عن طريق ياسين براهيمي الذي سدد كرة رائعة بقدمه اليسرى على يسار الحارس كينيدي مويني.

واضطر الزامبيون لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد اللاعب جونيور ساكالا الذي حصل على البطاقة الصفراء الثانية.

ولم يتمكن الجزائريون على التسجيل مرة أخرى أمام صمود زامبي شديد في ملعب الأبطال بمدينة لوساكا.

وجاءت الضربة القاضية عن طريق البديل إنوك مويبو الذي سدد كرة لا تصد وترد على يمين مبولحي محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 89.

وتوقف رصيد منتخب الجزائر عند نقطة واحدة حصدها من التعادل مع الكاميرون على ملعبه في الجولة الأولى قبل أن يسقط أمام مضيفته نيجيريا 3-1 في الجولة الثانية.

بينما ارتقت زامبيا للمركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط لتسبق الكاميرون صاحبة النقطتين.

وبات نيجيريا قريبة من حسم المجموعة بعدما سحقت الكاميرون يوم الجمعة بأربعة أهداف دون رد لتحقق العلامة الكاملة.

وتملك نيجيريا 9 نقاط وتحل ضيفة على الكاميرون يوم الاثنين بينما تستضيف الجزائر الفريق الزامبي يوم الثلاثاء.

إذا فازت نيجيريا على الكاميرون ولم تنتصر زامبيا على الجزائر في الجولة الرابعة فإن النسور الخضراء ستكون أول المتأهلين عن إفريقيا إلى روسيا 2018.

المصدر : الحكاية