رئيس لجنة الملاعب يتحدث عن آخر الاستعدادات قبل كأس العالم ورسالة للجماهير
رئيس لجنة الملاعب يتحدث عن آخر الاستعدادات قبل كأس العالم ورسالة للجماهير
أثبت وائل عبد الحي، المسئول عن الملاعب في كأس العالم لكرة السلة للشباب، أن إعداد الملاعب قد انتهى منذ ثلاثة أيام، مشيرًا إلى أن مجمع الصالات على أتم الاستعداد لاستضافة البطولة.

وتقام بطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب تحت 19 عامًا في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة بداية من الغد وحتى التاسع من يوليو القادم.

وصرح وائل عبد الحي في تصريحات صحفية: "تم إعداد الملاعب على أعلى مستوى طوال الفترة الماضية، تم استيراد الملاعب من الدنمارك والأبراج من إيطاليا وطاولات الحكام من فرنسا، وصلت التكلفة أكثر من سبعة ملايين جنيه".

وأعلن مسئول الملاعب "بذلنا الكثير من المجهودات في الفترة الماضية من أجل تجهيز الملاعب، والآن أصبحت على أعلى مستوى مثل أفضل الملاعب الأوروبية".

كان محمد عبد المطلب رئيس اللجنة المنظمة قد تحدث في وقت سابق عن تأخر دخول الملعب الأول من الجمارك وهو ما تسبب في تأخيرات كبيرة لتركيب الملعب، وطلب ألا يتكرر ذلك في الملعب الثاني.

وعن هذا صرح المسئول عن الملاعب: "الملعب الأول استغرق أربعة أسابيع للخروج من الجمارك، ولكن في الملعب الثاني بعد تدخل الوزير، الأمر لم يستغرق أكثر من 24 ساعة فقط".

وعن ملاحظات اللجنة الفنية من الاتحاد الدولي، صرح وائل عبد الحي: "كان للجنة المنظمة الكثير من الملاحظات في الثلاثة أيام الماضية، وصل عدد الملاحظات إلى 60 ملاحظة، تم تجديد كل الملاحظات ولم يتبقى إلا أربع أو خمس ملاحظات يتم تعديلها الآن".

وائل عبد الحي اختتم حديثه قائلًا: "نحن على أتم استعداد لإقامة البطولة، الملاعب جاهزة تمامًا، ونتمنى تواجد الجماهير لمساندة المنتخب وإنجاح البطولة".

وتبدأ فعاليات البطولة غدًا بإقامة ثلاث مباريات ثم حفل الافتتاح في السابعة والنصف، يعقبه المباراة الأولى لمنتخبنا المصري أمام بورتوريكو في المجموعة الثانية، التي يتواجد فيها أيضًا منتخبات ألمانيا وليتوانيا.

المصدر : صدي البلد