سهيل وفاطمة سالم شقيقان في مونديال «الكاراتيه»
سهيل وفاطمة سالم شقيقان في مونديال «الكاراتيه»

أصبح سهيل وفاطمة سالم خميس أول شقيقين، على مستوى الدولة، يشاركان في بطولة العالم للشباب للكاراتيه، التي تستضيفها كرواتيا، ويحملان طموحات بأن يكونا أول شقيقين إماراتيين يبلغان الأولمبياد، لكون بطولة كرواتيا مؤهلة إلى أولمبياد الأرجنتين 2018.

بدأ سهيل (16 عاماً) الرياضة في سن الثامنة ضمن منافسات السباحة، ونجح في حصد ميداليات عدة، وشارك مرتين في بطولة العالم، قبل أن يتحول برفقة شقيقته عام 2012، وبدعم من والدتهما لاعبة الكاراتيه السابقة يثرب عبدالعزيز، إلى لعبة جديدة، برعا فيها ونجحا من خلالها في إهداء كاراتيه الإمارات 84 ميدالية، محلية ودولية، منها 15 ميدالية ذهبية.

وواصل سهيل، وفاطمة (15 عاماً)، التألق في رياضة الكاراتيه حتى بلغا نهائيات كأس العالم للشباب، وهي المرة الأولى، على مستوى الدولة، التي يصل فيها شقيقان إلى النهائيات.

وقالت يثرب عبدالعزيز، والدة اللاعبين، إن «ابنيها برعا في السباحة والكاراتيه، خصوصاً سهيل الذي حقق 15 ميدالية، قبل أن يتجه وشقيقته عام 2012 إلى لعبة الكاراتيه». وتابعت: «أحرص على مرافقة ابني للتدريبات، فأنا كلاعبة كاراتيه سابقة، أدرك مدى أهمية الرياضة كأسلوب حياة، وأحفزهما على الإخلاص في التدريبات ليحصدا الميداليات».

وصرح سهيل: «بطولة كرواتيا محطة مهمة لبلوغ المحافل الأولمبية، كونها مؤهلة لأولمبياد الشباب في الأرجنتين، العام القادم، التي تعتبر بحد ذاتها محطة مهمة نحو بلوغ الحلم الأكبر بالتأهل إلى أولمبياد الكبار في طوكيو 2020».

وعلّقت فاطمة على طموحاتها قائلة: «لعب تحفيز الوالدة دوراً كبيراً في ممارسة الكاراتيه، وأنا وشقيقي نطمح إلى أن نكون أول شقيقين من الدولة يبلغان الأولمبياد».

المصدر : الإمارات اليوم