إيقاف هولك وبواش لدعمهما أوسكار «المشاغب»
إيقاف هولك وبواش لدعمهما أوسكار «المشاغب»

أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم، أمس، عن إيقاف مهاجم ومدرب فريق شنغهاي سيبغ الصيني، الدولي البرازيلي هولك والبرتغالي أندريه فياش بواش، لمباراتين بسبب دعمهما لاعب الفريق الدولي البرازيلي اوسكار الموقوف ثماني مباريات، لتسببه بعراك كبير في إحدى مباريات الدوري الصيني اوضح فريقه شنغهاي سيبغ وغوانجو آر اف.

كما غرم الاتحاد الصيني النادي الذي دفع 115 مليون يورو للتعاقد مع الدوليين البرازيليين، 13 ألف يورو، كما أوقف أيضاً الدولي الصيني وو لي مباراتين للسبب ذاته.

وقام هولك وفياش-بواش ولي بمساندة من جماهير النادي في نهاية الأسبوع الماضي خلال مباراة، بدعم صانع تشلسي الإنجليزي السابق الذي أوقف ثماني مباريات لقيامه بركل الكرة نحو لاعب منافس وإصابته مباشرة، وتكرار الأمر نفسه حيال لاعب آخر بعدما ارتدت الكرة إليه. وتحلق لاعبون من غوانجو حول أوسكار ودفعوه أرضاً، ما دفع زملاءه إلى التدخل فحصل عراك وتدافع وتشابك بالأيدي. وشارك في العراك لاعبون احتياطيون وأفراد من الجهاز الفني للفريقين، وبقي خلاله أوسكار ممداً على أرض الملعب دون التعرض لأذى، الى حين نجح المسؤولون من إعادة الأمور إلى طبيعتها.

وطرد الحكم لاعباً من كل فريق ورفع البطاقة الصفراء في وجه ثلاثة لاعبين، واستكملت المباراة لتنتهي بالتعادل 1-1.

وبعد ذلك، ارتدى اوسكار قميصاً كتب عليه: «لا يمكن القيام بأي شىء، لا يمكن قول اي شىء»، وهي الرسالة التي لجأ اليها هولك خلال الفوز على المطارد المباشر هينان جيانيي 4-1.

أما فياش-بواش المدرب السابق لتشلسي وتوتنهام الانجليزيين الذي تمت معاقبته بسبب «تعليق غير مسؤول» بحسب الاتحاد الصيني، فقد عبر عن عدم رضاه عن العقوبة التي فرضت على اوسكار في حسابه على «إنستغرام» حيث كتب: «355 مباراة في مسيرته، 5 أعوام في البريمر ليغ، 47 مباراة دولية مع البرازيل، 70 هدفاً. صفر بطاقة حمراء!!! إيقاف 8 مباريات».

 

المصدر : الإمارات اليوم