الأخضر الشاب يودع المونديال بمستوى مشرف
الأخضر الشاب يودع المونديال بمستوى مشرف

ودع الأخضر الشاب بطولة العالم المقامة حاليا في كوريا الجنوبية إثر خسارته أمام منتخب الأوروجواي 1-0 سجله نيكولاس دي لاكروز (50 من ركلة جزاء)، في اللقاء الذي جمعهما ظهر أمس على ملعب سوون كأس العالم لحساب الدور ثمن النهائي من البطولة.

وقدم منتخبنا للشباب مباراة كبيرة لاسيما في الشوط الأول الذي حصل على ثلثه الأخير، ولاحت له عدة فرص خطرة كان أبرزها كرتي أيمن الخليف (37) وفهد الرشيدي (40) التي تألق الحارس الأوروجواني في المواجهة لها ببراعة، وكرة أيمن الخليف التي مرت بمحاذاة القائم (43)، وفي الشوط الثاني خطف منتخب الأوروجواي هدفا من نقطة الجزاء في أول خمس دقائق، وحاول لاعبو الأخضر العودة للمباراة وإدراك التعادل ولكن محاولاتهم طغى عليها الأسلوب الفردي الذي أفقدها خطورتها.

وتعتبر مشاركة الأخضر في البطولة إيجابية بشكل عام، رغم بعض الظروف التي واجهته سواء على مستوى الإعداد الذي سبق المشاركة أو على مستوى المكافآت التي تم تقليص نصفها، وظهر نجومه بمستوى مميز ونجحوا في تجاوز الدور الأول قبل الخسارة أمام أحد الفرق المرشحة للبطولة.

ولم تنته مسيرة نجوم الأخضر الشاب عند هذا الحد بل تنتظرهم مهمة قادمة وهي التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 وبالتالي فإنهم مطالبون بمواصلة تألقهم مع أنديتهم في السنوات القادمة واكتساب المزيد من الخبرة ليكونوا في أفضل حالاتهم الفنية قبل انطلاقة التصفيات.

المصدر : صحيفة اليوم