فنزويلا تعبر اليابان وتصعد لدور الثمانية بمونديال الشباب
فنزويلا تعبر اليابان وتصعد لدور الثمانية بمونديال الشباب

وصل منتخب فنزويلا إلى دور الثمانية لكأس العالم للشباب تحت 20 عاما بكوريا الجنوبية بعد تغلبة علـى نظيره الياباني 1/صفر اليوم الثلاثاء في دور الستة عشر.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي ثم حسم يانخيل هيريرا الفوز لمنتخب فنزويلا في الوقت الإضافي وتحديدا في الدقيقة 109.

وتأهل منتخب فنزويلا إلى دور الثمانية في ثاني مشاركة له في كاس العالم بينما فشل المنتخب الياباني في تحقيق نفس الإنجاز الذي حققه في نسخة 2003 من كاس العالم في الإمارات، عندما بلغ دور ربع النهائي.

وجاء الشوط الأول متكافئاً اوضح الفريقين حيث تبادلا الهجمات ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين .

وبمرور الوقت فرض المنتخب الفنزويلي هيمنته على أجواء اللقاء وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق سوتيلدو ييفرسون الذي سدد كرة قوية من مسافة قريبة ولكن الحارس الياباني ريوسوكي كوجيما وقف له بالمرصاد.

وحرمت العارضة المنتخب الياباني من تسجيل هدف محقق عبر ريتسو دوان الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول كان آكيتو تاكاجي قريبا جدا من افتتاح التسجيل للمنتخب الياباني ولكن تسديدته مرت مباشرة بجانب القائم.

وتواصلت الفاعلية الهجومية للمنتخب الياباني في الشوط الثاني وكاد الساموراي أن يخطف هدفا في الدقيقة 57 عبر تسديدة قوية من كوجي ميوشي ولكن الحارس الفنزويلي ويلكر فارينيز أبعد الخطر عن مرماه.

و أتي الرد الفنزويلي في الدقيقة 68 عبر تسديدة قوية من سيرجيو كوردوفا أبعدها الحارس الياباني كوجيما.

وانتهى الشوط الثاني بالتعادل السلبي أيضاً ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي حيث لم يشهد الشوط الإضافي الأول أي جديد ولكن الأمور اختلفت تماما في الشوط الإضافي الثاني بعدما حسم منتخب فنزويلا الفوز عبر هدف يانخيل هيريرا عبر ركلة رأس قوية في شباك الحارس الياباني ريوسوكي كوجيما.

المصدر : بوابة الشروق