على طريقة بوجبا وشقيقه.. أشهر 5 أشقاء في الدوري فرقتهم قمصان أنديتهم
على طريقة بوجبا وشقيقه.. أشهر 5 أشقاء في الدوري فرقتهم قمصان أنديتهم

كتب- علي البهجي:

كم هي قاسية كرة القدم، فبقدر ما تعطيك من متعة حقيقة طوال الوقت، لكن دائما ما تظهر لنا الوجه الأخر، حين يدفعك شغفك بتلك اللعبة للنزال أمام شقيقك في ميدان يحمل أبعاد أربع، وكل منكم يريد الفوز على الأخر، متخلين عن الألقاب التي دائما ما حملتموها سويا طوال عمركما، بسبب ارتداء قمصان مختلفة.

وخلال السنوات الأخيرة ظهر العديد من الثنائيات في عالم كرة القدم، فالأشقاء اجتمعا على اسم الوالد ولكن اختلفا في ألوان القمصان سواء مع الأندية أو المنتخبات.

وظهر مؤخرا حالة مقابلة بين شقيقين كان بطلها الأخوان بوجبا، بعدما تواجها في الدوري الأوروبي بمباراة سانت إيتيان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

ونستعرض معكم أشهر 5 حالات لأشقاء في الدوري فرقتهم قمصان أنديتهم.

أبناء ذكري

كريم ذكري من مواليد 10 مايو 1985 هو مدافع يلعب في نادي الترسانة بالدوري الدرجة الثانية المصري.

لمع كريم ذكري مع نادي المصري قبل أن ينتقل إلى نادى الزمالك المصري في مايو 2007 مقابل مقابل 3,5 مليون جنيه ولكنه لم يساهم بشكل أساسي معي نادي "الزمالك" فانتقل إلى نادي نادي بتروجيت في 2009. عاد ذكري لنادي المصري مجددا في يناير 2011.

وفي سبمتبمر 2015، انتقل ذكري لنادي الترسانة الذي ينافس في الدرجة الثانية المصري لمدة موسمين في صفقة إنتقال حر.

ولدى كريم يدعى محمد ذكري ، يلعب في مركز رأس الحربة وتزامل مع شقيقه في نادي المصري، قبل الانتقال واللعب في صفوف المقاولون العرب ونادي الترسانة.

الشقيقان رامي

عمرو عادل هو مدافع كرة قدم مصري معتزل ، و كان عادل لاعبا بصفوف نادي طلائع الجيش منذ بداية موسم 2005، ثم لفت أنظار الزمالك لينتقل إليه في موسم 2008/2009.

لم يساهم كثيرا مع فريقه الجديد إلا في عدد قليل من المباريات، في ظل اعتماد الأجهزة الفنية المتتالية للزمالك على عمرو الصفتي ومحمود فتح الله وأحمد مجدي وهاني سعيد.

أنتقل من الزمالك لنادي وادي دجلة - الصاعد لأول مرة في تاريخه للدوري المصري الممتاز - مقابل 500 ألف جنيه في 1 يوليو 2010.

- وعلى الجانب الأخر فلعب شقيق عادل اللاعب رامي في الأهلي، كما لعب لعدد من الأندية في الدوري، ليستقر به المقام مؤخرا مع المقاولون العرب.

شديد وشقيقه القناوي

أحمد شديد قناوي، يلعب ضمن صفوف نادي أسوان في مركز الظهير الأيسر أحمد هو نجل لاعب كرة القدم المعتزل شديد قناوي لاعب نادي المنيا ومنتخب مصر السابق.

وتخرج أحمد شديد قناوي من قطاع الناشئين بالأهلي المصري، وصعد للفريق الأول في يونيو 2005، ثم انتقل إلى النادي المصري البورسعيدي لمدة ثلاثة أعوام وأدى خلالها مباريات جيدة، ونتيجة لتألقه، عاد مجددًا للنادي الأهلي عام 2011.

وبعد ثلاثة مواسم مع الأهلي، قرر النادي في يوليو 2014 الاستغناء عنه رفقة السيد حمدي و شهاب الدين أحمد و أحمد رؤوف و أحمد نبيل مانجا.

انتقل بعدها لصفوف طلائع الجيش واستمر معه لمدة موسمين قبل أن يرحل إلى نادي أسوان في أغسطس 2016 لمدة موسم واحد في صفقة انتقال حر.

وأنجب شديد قناوي لاعب أخر وهو محمد ، والذي لعب في صفوف فريق الأسيوطي.

عائلة توفيق

تعاد عائلة توفيق هو واحدة من أكثر العائلات الكروية حاليا في مصر، كونها بها العديد من اللاعبين في أندية مختلفة بالدوري.

أحمد توفيق، يلعب في صفوف نادي الزمالك في مركز خط الوسط ، و هو الشقيق الأصغر للاعب نادي طلائع الجيش الحالي عبد العزيز توفيق.

ويملك أحمد وعبد العزيز أخا ثالث وهو أكرم، ويعد نتاج قطاع الناشئين لنادي إنبي ، يلعب حاليًا للنادي الأهلي قادمًا من نادي إنبي في صيف 2016 ، ، ولعب لمنتخب مصر للشباب ويُعد أحد أصغر اللاعبين سنًا في قائمة الأهلي مما يضعه في خانة اللاعبين الذين يشكلون مستقبل الفريق. وانضم للأهلي قادمًا من نادي إنبي، وخاض أول مباراة له مع الفريق أمام الإسماعيلي في افتتاح الدوري الممتاز.

أبناء جمعة

صالح جمعة مواليد 1 أغسطس 1993، يجيد اللعب في مركز الوسط مع منتخب مصر ونادي الأهلي المصري، وهو شقيق اللاعب عبد الله جمعة.

يعتبر أحد أبرز المواهب الواعدة في مصر، وقد انضم للأهلي في موسم 2015–16 قادمًا من إنبي، بعد أن خاض تجربة احتراف قصيرة في صفوف نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي. ونال رقم القميص 22 خلفًا للاعب الأهلي محمد أبو تريكة، ويتميز صالح بدقة التمريرات، ويعد من أبرز اللاعبين في مركزه.

المصدر : مصراوى