دورة الدوحة: معاناة كيربر تتواصل وتشيبولكوفا أول المتأهلات إلى نصف النهائي
دورة الدوحة: معاناة كيربر تتواصل وتشيبولكوفا أول المتأهلات إلى نصف النهائي

تواصلت معاناة الألمانية أنجيليك كيربر في بداية هذا الموسم بخروجها من الدور الثاني لدورة الدوحة الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 710.900 دولار، وذلك بخسارتها أمس (الخميس) أمام الروسية الشابة داريا كاساتكينا 4-6 و6-صفر و4-6.

وكانت المباراة الأولى للألمانية المصنفة أولى في الدورة وثانية عالمياً، كونها أعفيت من الدور الأول، إلاّ أنّ مشوارها انتهى باكراً بعد سقوطها للمرة الثانية هذا العام أمام منافستها الروسية البالغة 19 عاماً.

وسبق لكيربر أن خرجت من الدور الثاني لدورة سيدني على يد كاساتكينا التي تتواجه في ربع النهائي مع الكولومبية مونيكا بويغ صاحبة ذهبية أولمبياد ريو 2016 والفائزة على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا.

وبخروجها من الدور الثاني للدورة القطرية، تواصل كيربر عروضها المخيبة في 2017 والتي بدأتها بالخروج من ربع نهائي دور بريزبن ثم من الدور الثاني لدورة سيدني، وصولاً إلى تنازلها عن لقبها بطلة لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، بخروجها من الدور ثمن النهائي على يد الأميركية كوكو فانديفيغه.

وكان ثمن خروجها من ثمن نهائي بطولة أستراليا تنازلها عن صدارة تصنيف رابطة المحترفين لمصلحة الأميركية سيرينا وليامس التي توجت باللقب على حساب شقيقتها فينوس.

واعترفت كيربر "إني لم أكن اليوم في أفضل حالاتي. بالطبع، من الصعب دائماً خوض المباراة الأولى بعد عطلة طويلة (منذ بطولة أستراليا الشهر الماضي). حاولت أن أجد وتيرتي، لكنها (كاساتكينا) لعبت بشكل جيد".

وانطلقت الدورة الإثنين، لكن كان على كيربر الإنتظار حتى الخميس لخوض مباراتها الأولى بسبب الأمطار التي أثّرت على البرنامج، ما أجبر كاساتكينا (19 عاماً) على خوض مباراة الدور ربع النهائي ضد بويغ اليوم أيضاً، لكنها لم تكتمل ففازت بالمجموعة الأولى 6-4 وخسرت الثانية 5-7.

ولم تكن كيربر المصنفة الوحيدة التي تودع الدورة الخميس، إذ خرجت البولندية أنييسكا رادفانسكا الرابعة بخسارتها أمام صديقتها الدنماركية كارولين فوزنياكي 5-7 و3-6.

وعادت فوزنياكي التي تحدثت عن "المواجهات الرائعة التي تجمعنا دائماً" مع رادفانسكا، إلى الملعب مساء الخميس أيضاً لمواجهة الأميركية لاورين ديفيس الفائزة على الروسية يلينا فسنينا السادسة 7-5 و6-2، لكن الأمطار حالت دون إكمالها وتوقف بعد فوز الدنماركية بالشوط الأول.

وتأهّلت إلى ربع النهائي التشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 7-5 و6-4، وهي ستواجه الخميس أيضاً الصينية شواي جانغ التي أقصت أمس الإسبانية غاربيني موغورتسا الخامسة.

وأصبحت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثالثة، أوّل المتأهلات إلى نصف النهائي بفوزها على الأسترالية سامانتا ستوسور 7-5 و6-4.

وكانت تشيبولكوفا بلغت أمس ربع النهائي على حساب الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا، فيما تعيّن على ستوسور خوض مباراة في الصباح تغلّبت فيها على التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الثامنة 6-3 و3-6 و6-4.

المصدر : الحياة