صباحك أوروبي.. مقارنة بين انريكي وفالفيردي.. وتنفيذ الوعد المجنون
كتب: أسامة صادق
صباحك أوروبي.. مقارنة بين انريكي وفالفيردي.. وتنفيذ الوعد المجنون كتب: أسامة صادق
كتب: أسامة صادق

 صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أهم العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.  

اسبانيا 

ماركا المدريدية

ايرادات 

تتوقع مدينة كارديف، عاصمة ويلز، أن يجلب نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي ستستضيفه في الثالث من يونيو القادم، اوضح ويوفنتوس ، نحو 53 مليون يورو 

وتبني مدينة كارديف توقعاتها على النتائج التي تحققت في النسخ السابقة من الحدث الرياضي الرئيسي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وفقا لما قالته إدارة السياحة بالمدينة في بيان اليوم.

كما أن كارديف ستستضيف نهائي دوري الأبطال للسيدات يوم الخميس القادم، بالإضافة إلى فعاليات مهرجان التشامبيونز ليج، وهو ما سيساهم في أرتفاع عدد زوار المدينة ويعود بمنافع اقتصادية عليها.

وينتظر أن يحضر نحو 200 ألف شخص، فعاليات مهرجان التشامبيونز ليج الذي ينظمه يويفا.

وتستعد كافة وسائل النقل بكارديف للعمل بطاقة زائدة خلال الأيام القادمة، نظرا لهذه المناسبة التي ستجعل الويلزي جاريث بيل، لاعب ريال مدريد، يعود إلى مسقط رأسه مجددا.

 

لابورتا 

هاجم الرئيس السابق لنادي ، خوان لابورتا، الرئيس الحالي للبلوجرانا جوسيب ماريا بارتوميو، بعد المؤتمر الصحفي الذي أجراه الأخير، مساء الإثنين، لإعلان إيرنستو فالفيردي مدربًا جديدًا للفريق الكتالوني.

وكان بارتوميو، تحدث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم مدرب أتلتيك بيلباو السابق، مشيرًا إلى أن الفترة الرئاسية السابقة تحت زعامة خوان لابورتا، حققت خسائر لا جدال فيها لبرشلونة.

ونشر لابورتا، تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، رد فيها على ما قاله بارتوميو، قائلا: "الحُكم يوضح أننا حققنا الكثير من الفوائد، ولكن بارتوميو لا زال يكذب ويخسر كثيرًا، بارتوميو استقيل".

وتولى بارتوميو رئاسة نادي برشلونة الإسباني في عام 2014، خلفًا للرئيس السابق ساندرو روسيل، بعد استقالته بسبب قضية نيمار الشهيرة.

يذكر أن نادي برشلونة الإسباني، أعلن، الاثنين، عن تعيين المدرب إيرنستو فالفيردي، مدربًا للفريق خلفًا للمدرب السابق، لويس إنريكي، الذي رحل عن الفريق نهاية الموسم الحالي.

 

اس المدريدية

منع انتقال 

حسم كيكي سيتين  مستقبل جوهرة نادي ريال بيتيس، داني سيبايوس، والذي لفت كثيرًا انتباه نادي ريال مدريد ، حيث يفكر ريال مدريد بمواصلة مخططه بالتعاقد مع اللاعبين الواعدين من مختلف أنحاء العالم.

وصرح سيتين في تصريح مقتضب عن مستقبل سيبايوس :"لقد طلبت منه الاستمرار لمدة عام آخر على الأقل، سوف يستمتع معنا كثيرًا وسيحقق نتائج جيدة".

وصرح المدرب الإسباني أن بقاءه في الفريق سيكون "خيارًا عظيمًا" وأعلن :"بقاءه معنا لعام آخر لن يكون خيارًا سيئًا أبدًا، دعونا نبدأ".

و تم تعيين قبل أيام قليلة فقط مدربًا لنادي ريال بيتيس، بعد موسم جيد مع لاس بالماس في الليجا الأسبانية في الموسم المنصرم.

 

افضل نسخة 

صرح قائد "يوفنتوس" الإيطالي، الحارس المخضرم لويجي بوفون، اليوم إن فريقه سيواجه في نهائي دوري الأبطال يوم السبت القادم، أفضل نسخة من ريال مدريد  في الفترة الأخيرة.

واعتبر بوفون أن ريال مدريد يقدم في أخر 3  أو 4 شهور مستوى مرتفع للغاية.

وصرح الحارس في تصريحات نشرها النادي: "نواجه هذا العام أفضل نسخة من ريال مدريد، لكن نحن نصل للنهائي في حالة جيدة للغاية وهذا يكفيني".

ويسعى بوفون وهو في الـ39 من عمره لرفع لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

وصرح الحارس: "تنقصنا خطوة، لكن هي الخطوة الأكثر تعقيدا، لكن على أي حال فرصة التواجد في نهائي كارديف جيدة".

ويرى بوفون أن فريقه يجب أن يقدم مباراة تصل لحد الكمال لكي يحقق اللقب.

وأعلن القائد: "المسألة لا تتعلق بنسب مئوية للفوز والخسارة بالنسبة لفريق أو أخر، هي مباراة اوضح خصمين قدما أفضل ما لديهما، أعتقد أنه يجب مواجهتها بصورة جيدة وتقديم مباراة متكاملة".

 

سبورت  الكاتالونية

توجيه الشكر 

وجه ليونيل ميسي، ، رسالة للمدرب لويس إنريكي، الذي رحل عن الفريق هذا الموسم بعد 3 سنوات قضاها في برشلونة حقق فيها تسعة ألقاب.

ونشر اللاعب الأرجنتيني، صورة على حسابه في موقع فيس بوك، يعانق فيها لويس إنريكي، في إحدى المباريات وعلق عليها قائلًا :"أتمنى لك كل التوفيق في المرحلة الجديدة، لويس إنريكي شكرًا لك على هذه السنوات".

وقضى لويس إنريكي مع برشلونة 3 سنوات حقق فيها مع الفريق 9 ألقاب آخرها كأس ملك إسبانيا السبت الماضي، بينما رفع ميسي رصيده إلى 30 لقبًا مع برشلونة.

 

بيان انريكي 

أعلـن لويس انريكي عن سعادته بالفترة التي أمضاها في صفوف نادي برشلونة  كمدرب وأكد أنه بالنظر لتحقيقه 9 ألقاب مع الفريق من أصل 13 فإنه بذلك يكون حقق أمرا جيدا حقا .

وصرح “إذا أخبرني أحدهم عندما وصلت إلى هنا أنني سأكون جزءا من تحقيق تسعة ألقاب من أصل 13 فلم أكن لأصدق ذلك ، ولكن حسنا هذه الأرقام جيدة حقا”.

 

مقارنه 

مقارنة سريعة اوضح المدرب السابق للفريق لويس إنريكي، والمدرب الجديد إيرنيستو فالفيردي، و هناك  5 اختلافات كالآتي:-

1. الشخصية

أحد أكبر الاختلافات اوضح المدربين تكمن في الشخصية، فقد كان لويس إنريكي كثير الحركة والانفعال سواء خلال التدريبات ويمتاز بالطبيعة البركانية، بينما يمتاز فالفيردي بالهدوء والرصانة، ويأخذ وقته قبل اتخاذ أي قرار.

2. القيادة

كلاهما يمتاز بالقيادة، ولكن فالفيردي في بعض الأحيان لديه شكوك في صنع القرار، بينما إنريكي شخص بأفكار واضحة، ويملك فالفيردي ميزة الحوار مع لاعبيه، أكثر من إنريكي، كما أنه يعتبر أكثر مرونة.

3. التكتيك

عادة ما يختار لويس إنريكي طريقة 4-3-3 بينما فالفيردي أكثر اعتماده كان على الخطة 4-2-3-1 مع أتلتيك بيلباو والسؤال حاليا هل سيغير فالفيردي من خطته مع برشلونة ويعتمد على ثلاثة لاعبين في الوسط؟ لكن الشيء المشترك بينهما هو الضغط العالي وتكثيف الهجوم.

4. التجربة

يملك الإثنين سمعة فنية جيدة، حيث عاش إنريكي تجارب تدريبية كبيرة، بينما تعتبر هذه التجربة الكبيرة الأولى بالنسبة لفالفيردي الذي يعيش هاجس التدريب بشكل أقل من إنريكي أو جوارديولا، فالباسكي يعيش بثقة أكبر مع عمله، لكنه حتى الآن لم يخض أي تجربة كبيرة، ولن يكون سهلًا عليه أن يدرب برشلونة.

5. الاختلاف في أدائهما كلاعبين

كان كل من لويس إنريكي وإيرنيستو فالفيردي لاعبين سابقين، إنريكي بدأ في خيخون ومن ثم ريال مدريد ثم إلى برشلونة، وانتهى به الأمر في برشلونة كمدرب، تجارب فالفيردي كانت مع فرق أقل، حيث لعب بدأ مع الافيس، ثم سيستاو واسبانيول قبل اللعب موسمين لبرشلونة ثم انتقل إلى اتلتيك بلباو وانهى مسيرته في مايوركا، لكن يميزه عن انريكي إنه كان مهاجما بارعا ولديه حرية وخفة في الحركة وحسن التصرف داخل منطقة الجزاء. 

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

هيريرا تجاهل البارسا 

خسر نادي برشلونة ، صفقة مهمة للغاية لتدعيم خط وسطه، في فترة الانتقالات الصيفية، قبل بداية الموسم الجديد.

وأشارت صحف بريطانية  إلى أندير هيريرا لاعب وسط مانشستر يونايتد، والذي اختير أفضل لاعب بصفوف الفريق الإنجليزي للموسم الجاري، تجاهل تجارب نادي برشلونة للتعاقد معه، وقرر تجديد عقده مع الشياطين الحمر.

وأضافت أن اللاعب الإسباني استرجع مستواه تحت زعامة جوزيه مورينيو هذا الموسم، وتعتبره جماهير نـادي مانشستر يونايتد، اللاعب الأنسب لحمل شارة زعامة الفريق خلفًا لواين روني.

 ولفتت  أيضًا، إلى أن عقد هيريرا ينتهي في صيف 2018 مع إمكانية التمديد لعام إضافي، ولكن اللاعب الإسباني يريد توقيع عقد طويل الأجل، عندما تبدأ المفاوضات معه قبل بداية الموسم الجديد.

وذكرت  أن هيريرا كان على رأس اللاعبين المطلوب التعاقد معهم، وفقًا لأجندة إرنستو فالفيردي المدرب الجديد  لبرشلونة، والذي كان وراء اكتشاف قدرات هيريرا عندما عملا سويًا بنادي أتلتيك بيلباو.

 

عقد جديد 

أعلن نادي برشلونة  عن  توقيع عقد جديد مع تير شتيجن، حارس مرمى الفريق، حتى صيف 2022، وذلك عبر حساب النادي على "تويتر".

وذكر نادي برشلونة أن قيمة الشرط الجزائي لفسخ العقد الجديد تصل إلى 180 مليون يورو.

وانضم الحارس إلى البارسا في صيف 2014، قادمًا من بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وساهم في تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وبطولة الليجا.

وبات تير شتيجن الحارس الأساسي للفريق الكتالوني، منذ بداية موسمه الثالث، خاصةً بعد رحيل زميله التشيلي، كلاوديو برافو، إلى مان سيتي الإنجليزي.

يذكر أن برشلونة يملك أيضًا في مركز حراسة المرمى كل من الهولندي ياسبر سيليسن، والحارس الثالث، جوردي ماسيب.

 

التفاصيل 

أعلن نادي برشلونة  عن تعيين المدرب إيرنستو فالفيردي، مدربًا للفريق خلفًا للمدرب السابق، لويس إنريكي، الذي رحل عن الفريق نهاية الموسم الحالي.

إن برشلونة تعاقد مع فالفيردي للموسمين المقبلين، مع إمكانية التمديد لعام ثالث اختياري حال توافق الأطراف المعنية.

وأعلن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، إن فالفيردي سيرافقه في الفريق مساعده الأول جون أسبيازو، ومدرب اللياقة البدنية خوسيه أنطونيو روس.

أن برشلونة سيقدم مدربه الجديد إيرنستو فالفيردي، كمدرب لبرشلونة يوم الخميس القادم، برفقة المدير الرياضي روبرت فيرنانديز، وسيعقد فالفيردي مؤتمره الأول كمدرب لبرشلونة.

كان انتظار تعيين إيرنستو فالفيردي ، مدربا لبرشلونة وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني ، مرتقبا منذ فترة طويلة، واختير ليخلف لويس انريكي بسبب خبرته الوفيرة، لكنه يواجه مهمة شاقة في ضخ دماء جديدة في فريق بدت عليه علامات التراجع.

وفالفيردي، واحد من الكثير من لاعبي برشلونة السابقين الذين ألهمهم يوهان كرويف، الذي تدرب تحت قيادته المهاجم السابق اوضح عامي 1988 و1990، لدخول عالم التدريب وأبدى المدرب الهولندي إعجابه بتلميذه السابق في بداياته.

وصرح كرويف عندما عمل فالفيردي للمرة الأولى مدربا لأتلتيك بيلباو: "كان لاعبا ذكيا للغاية، ودائما ما إرسال لي اهتمامه بكرة القدم، وحماسه للتعلم".

وأعلن: "إنه أحد المدربين البارزين والواعدين في إسبانيا".

وكان فالفيردي (53 عاما) ناجحا تقريبا في كل مهمة تولاها إذ تولى إسبانيول، الغريم المحلي لبرشلونة، إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في 2007 ، وفاز بلقب الدوري اليوناني 3 مرات مع أولمبياكوس.

 

المانيا        

بيلد

تجاهل الاحتفال 

تجاهل أندرياس يونكر، مدرب  فولفسبورج ، الاحتفال ببقاء الفولفي بالبوندسليجا، بعد الفوز على إينتراخت براونشفيج في الدور الفاصل.

وحقق فولفسبورج الفوز على براونشفيج بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليتفادى الهبوط.

وصرح يونكر، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للبوندسليجا: "أنجزنا عملاً مهمًا ، ونجحنا في البقاء بالبوندسليجا، ولكن ذلك كان الحد الأدنى من أهداف النادي".

وأعلن المدرب الهولندي: "الآن ليس الوقت الملائم للإجابة على أسئلة التي تدور حول ما سيحدث في الموسم القادم، فكل من شاهدنا يعلم أننا قادرون على تقديم كرة القدم الجيدة".

وتابع: "السؤال الأهم هو ما إذا كنا نستطيع الحفاظ على تركيزنا على مدار 90 دقيقة كل أسبوع، لقد فعلنا ذلك وأنا سعيد بالنتيجة، ولكنني لن احتفل".

وأتم: "لقد أديت وظيفتي، وهذا لا يستدعي أن احتفل، ولكني متأكد من أن المشجعين واللاعبين سوف يستمتعون بذلك".

 

اصابات رويس 

تعرض نجم ماركو رويس لإصابة قوية جعلته يعاني من تمزق في أربطة الركبة وسيغيب عن الملاعب لست اشهر على الأقل لتتواصل معاناة أحد أمهر نجوم اللعبة على الإطلاق.

رويس البالغ من العمر 27 عاما دخل مع بوروسيا دورتموند 189 مباراة سجل 89 هدفا وصنع 41 هدفا وحقق لقب وحيد وهو كأس ألمانيا وتعرض منذ إنضمامه لدورتموند ل 43 إصابة محتلفة ابتعد على إثرها  413 يوما بمايوازى 67 مباراة عن الفريق مما جعل عشاق اللعبة يتعاطفون بشدة مع النجم الألمانى سيء الحظ.

 

فرنسا 

ليكيب

بيرزيتش بي اس جي 

يريد باريس سان جيرمان  الاستـيـلاء علـى خدمات اللاعب الكرواتي ايفان بيرسيتش لاعب انتر ميلان خلال فتـرة الانتقـالات الصيفية المقبـلة.

واوضحت التقارير الواردة من إيطاليا الى ان ادارة النادي الباريسي ستحاول انهاء الصفقة بالوقت الملائم.

ويوجد اهتمام من جانب مانشستر يونايتد وتشيلسي بالحصول على خدمات اللاعب بالوقت القادم.

 

ماتويدي 

يأمل نادي "يوفنتوس" في الاستـيـلاء علـى خدمات بليس ماتويدي لاعب باريس سان جيرمان خلال فتـرة الانتقـالات الصيفية المقبـلة.

واوضحت التقارير الواردة من إيطاليا الى ان ادارة البيانكونيري ستحاول  من اجل ضم اللاعب حسب افكار  أليجري.

 

انجلترا 

الصن 

اموال رومان 

إعطاء  رومان أبراموفيتش  مدربه  أنتونيو كونتي، صلاحية استقدام لاعبين بميزانية قدرها 200 مليون جنيه إسترليني، ، بعد فوزه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، قبل نهايته بثلاث مباريات.

وأشارت مصادر  إلى أنّ كونتي يضع البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إيفرتون، على قائمة الأسماء المطلوب التعاقد معها، والذي سجل 32 هدفًا في جميع البطولات مع التوفيز، وكان هداف الدوري الانجليزي حتى المباراة قبل الأخيرة من الدوري، إلا أنّ هاري كين، مهاجم توتنهام، سجل 7 أهداف في مباراتين واحتل صدارة الهدافين.

ويقبل نادي إيفرتون بيع مهاجمه صاحب الـ24 عامًا، محددًا مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه.

وأوضحت المصادر  أن كونتي يضع عينيه أيضًا على مدافع ساوثهامبتون، فيجيل فان ديك، إلا أنّ نادي القديسين يطلب 60 مليون إسترليني لإتمام الصفقة.

كما يسعى البلوز للتوقيع مع تيموي باكايوكو، لاعب موناكو، لأجل تدعيم خط الوسط.

ويضع تشيلسي الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، كحل بديل، في حل فشل التعاقد مع لوكاكو، خاصةً أن الريال  يوافق على بيع اللاعب مقابل 75 مليون يورو.

 

دي خيا 

لا يزال مستقبل الدولي الإسباني، ديفيد دي خيا، حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، محاطًا بالكثير من التكهنات، وسط اهتمام كبير من ريال مدريد الإسباني، بضم اللاعب للفريق الصيف القادم.

إن اللاعب الإسباني يُفكر جديًا في البقاء مع مانشستر يونايتد، خاصة بعد وصل الفريق لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

أن الحارس الإسباني، ينتظر التطوير الذي سيحدث في مانشستر يونايتد في الفترة القادمة، والتدعيمات التي سيقوم بها الفريق بعد الوصول لدوري أبطال أوروبا.

أن مانشستر يونايتد، لن ينظر للعرض الأول الذي يقال إن ريال مدريد قدمه لمانشستر يونايتد، ويبلغ 32 مليون يورو فقط.

يذكر أن نادي ريال مدريد كان قريبًا من التعاقد مع الحارس دي خيا في صيف عام 2015 ، وقد فشلت الصفقة اوضح الفريقين في الدقيقة الأخيرة من الانتقالات.

 

ميرور 

هارت يرحل من تورينو  

أعلن الحارس الدولي ، جو هارت، رحيله عن نادي تورينو، بشكل نهائي بعد انتهاء فترة إعارته من مان سيتي، في ظل استحالة تقديم تورينو عرضاً رسمياً لشرائه، نظراً لضخامة المبلغ المطلوب من قبل النادي لبيعه.

وكتب هارت على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (إنستجرام): " شكراً تورينو..أنا فخور باللعب لكم لمدة موسم، والطريقة التي عاملتوني بها لا يمكن أبداً أن أنساها ".

وأعلن : " سأظل مشجعاً لتورينو طوال حياتي، لقد قابلت هنا أشخاصاً مميزين أضافوا لي الكثير خلال حياتي ".

واختتم الحارس الإنجليزي حديثه قائلاً: " سأتي يوماً لرؤيتكم جميعاً، ولكن في الوقـت الراهن علي أن أودعكم ".

 

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- "روما"

استدعاءات 

استدعى جيان بييرو فينتورا، ريكاردو مونتوليفو لقائمة تضم 26 لاعبًا، استعدادا لمواجهة أوروجواي وديًا، وليشتنشتاين في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وخضع مونتوليفو، 32 عامًا، قائد ولاعب وسط ميلان، لعملية جراحية عقب تعرضه لإصابة في الركبة اليسرى، خلال المباراة التي تعادلت فيها إيطاليا مع إسبانيا 1 -1، في أكتوبر  الماضي، علمًا بأن إسبانيا تتفوق على إيطاليا بفارق الأهداف، في صدارة المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى كأس العالم، فيما تخوض الفرق صاحبة المركز الثاني دورًا فاصلًا.

 ويجتمع لاعبو الأزوري يوم الجمعة القادم، في معسكر كوفيرتشيانو، على مشارف فلورنسا، قبل السفر إلى مدينة نيس الفرنسية، يوم السادس من يونيو لمواجهة أوروجواي في اليوم التالي.

 ويلتقي الاتزوري  مع  ليشتنشتاين، متذيل المجموعة السابعة، يوم 11 يونيو

 وغاب ايميرسون بالميري مدافع "روما" عن القائمة التي استدعاها فينتور بعد تعرضه للإصابة في مباراة فريقه أمام جنوا  الأحد.

وينضم لاعبو "يوفنتوس" لمعسكر الأزوري، يوم الإثنين القادم، عقب مقابلة ريال مدريد الإسباني، السبت القادم، في نهائي دوري أبطال أوروبا في كارديف.

 وافتتح فينتورا معسكرًا لمجموعة من اللاعبين الشباب، الذين سيواجهون سان مارينو وديًا الأربعاء القادم.

 

راس حربة خطير 

اعتبر ، كلاوديو ماركيزيو لاعب وسط "يوفنتوس" خصم ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري الأبطال يوم السبت القادم أن كريستيانو رونالدو أصبح رأس حربة أكثر من زميله الفرنسي كريم بنزيمة.

وصرح ماركيزيو: "اختلف رونالدو كثيرا هذا العام. ربما أصبح رأس حربة أكثر من بنزيمة الذي أصبح يتحرك بصورة أكبر وتحول كريستيانو إلى طائر جارح داخل المنطقة".

واعترف ماركيزيو بقوة ريال مدريد في الهجوم وخط الوسط، لكنه اعتبر في التصريحات التي نشرها موقع النادي أن "يوفنتوس" قادر على إكمال الثلاثية بعد تتويجه بالكأس والدوري.

وتحدث ماركيزيو أيضا عن الإسباني إيسكو ألاركون والكرواتي لوكا مودريتش لتأكيد قوة الريال تحت زعامة الفرنسي زين الدين زيدان.

وصرح اللاعب الإيطالي: "يجب توخي الحذر أمام إيسكو ومودريتش. يتمتعان بمهارة تسيير اللعب. يجب علينا أن نستعد لهما".

واختتم ماركيزيو: "أمامنا فرصة أخرى للتتويج بهذا اللقب. السباق لم يكن سهلا. دوري الأبطال ينقصنا منذ سنوات. قدمنا عاما طيبا ويجب أن ننهيه بالفوز في كارديف".

 

يرغب 

صرح خوان كوادرادو جناح "يوفنتوس" ، إنه يرغب في استغلال المساحات التي سيتركها ريال مدريد يوم السبت القادم، في نهائي دوري الأبطال.

وصرح كوادرادو، في تصريحات اليكترونية : "ريال مدريد لديه عدة أظهرة يهاجمون ويدافعون بصورة جيدة، يجب أن يقدم مباراة تكتيكية لتغطية هذه المناطق، أرغب في استغلال المساحات التي قد يتركوها لنا".

وأشار اللاعب أنه وبقية زملائه القادمون من أمريكا اللاتينية (باولو ديبالا وجونزالو هيجوان وداني ألفيس)،  سيحاولون مقابلة النهائي دون قلق، لكن مع الوعي التام بأهمية المباراة.

وصرح كوادرادو: "هذه طريقة تنتمي لأمريكا الجنوبية، هذه الطريقة تمثلنا، عيش المباريات النهائية كأنها مواجهات عادية، لكن دون نسيان أهميتها، نحن أناس سعداء، نعرف أنه نهائي، لكن لا نرغب في فقدان شخصيتنا".

واعتبر اللاعب أن إقصاء الفريق في النسخة الماضية، من ثمن النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني، كان جيدا لكي يحصل الفريق على دوافع جديدة.

 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

وداع  

ودع "روما" موسمه برحيل الإسطورة فرانشيسكو توتى وسط أنباء بإحتماية رحيل  لوتشيانو سباليتى باتجاه  الإنتر.

سباليتى قدم مردودا عظيما مع "روما" ونجح فى تطوير محمد صلاح وإيدين دزيكو وناينجولان وأعاد ستروتمان ودى روسى للواجهة من جديد وقاد "روما" منذ عودته فى يناير 2016 فى 75 مباراة إنتصر فى 50 مباراة وتعادل 11 مباراة وخسر 14 مباراة وأحـرز معه "روما" 169 هدفا وسكن مرمى "روما" بحضرته 82هدفا وهى أرقام تؤكد مدى العمل الكبير الذى قدمه سباليتى فى تلك الفترة.

"روما" هذا الموسم نجح فى حصد المركز الثانى والتأهل مباشرة لدورى أبطال أوروبا وعبر كامل الموسم دخل 54 مباراة إنتصر فى 36 مباراة وتعادل فى سبعة مباريات وخسر 11 مباراة وأحـرز 126 هدفا وسكن مرماه 60 هدفا وأحـرز دزيكو 39 هدفا ليكون هداف الفريق …فهل يعقل أن تكون هذه الحصيلة لمدرب فشل هذا الموسم ؟

 

موراتا  الميلان ؟ 

ألمح  فيتشنزو مونتيلا، ، لإمكانية ضم المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، و  أندريا بيلوتي، لاعب تورينو وهداف الدوري الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية التي تبدأ خلال أيام قليلة.

 وصرح مونتيلا : "موراتا وبيلوتي متكاملان، ويمكنهما المجيء واللعب في ميلان، مع الكثير من اللاعبين الجيدين هنا، سوف يكونان نقطة بدء هامة، على الرغم من أن ميلان لن يلعب دوري أبطال أوروبا".

 وكانت تقارير صحفية إيطالية ألمحت إلى أن ألفارو موراتا، اجتمع بإدارة ميلان وأعطاها الموافقة على الانتقال للفريق بعد نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت القادم.

 وتتنافس عدة أندية أوروبية على ضم اللاعب، مثل تشيلسي لتعويض الرحيل المحتمل لدييجو كوستا، ومانشستر يونايتد.

 وأعلن مونتيلا الذي وصل رفقة ميلان للدوري الأوروبي:"كان عامًا إيجابيًا بالنسبة لنا، ولكن إذا كان هناك المزيد من المال، يمكننا التعاقد مع لاعبين جيدين آخرين للفريق".

 ورفض مونتيلا إغلاق الباب أمام بعض اللاعبين، مثل دولوفيو وهوندا وماتي فيرنانديز وبازاليتش "على الرغم من أن بعضهم سيغادر، لكن ما زال الباب مفتوحًا، ذلك سيعتمد على حركتنا في السوق".

 

تطبيق وعد مجنون 

أثبت دافيد نيكولا، مدرب  كروتوني، تنفيذه للوعد المجنون الذي قطعه على نفسه، بالسفر من مدينة كروتوني في الجنوب إلى تورينو، على دراجته ليقطع مسافة تقترب من 1300 كيلو متر، بعد نجاحه في زعامة فريقه للبقاء في الدرجة الأولى للدوري الإيطالي.

وصرح نيكولا في تصريحات تلفزيونية لشبكة سكاي سبورت "لقد وعدت الجميع أني أسافر من كروتوني إلى تورينو بالدراجة وسأفعل ذلك، لقد كنت مستعداً لفعل أي شيء لو نجحنا في تحقيق هدفنا".

وأعلن نيكولا "ما تحقق كان نتيجة جهد خارق وعمل لا يتوقف، لن أنسى أبداً الدعم التي تلقيته من الإدارة والإيمان التام بالقدرة على تحقيق المعجزة، وبما فعله اللاعبون من عمل رائع".

وكان كروتوني قد شارك للمرة الأولى في تاريخه في الدرجة الأولى الإيطالية هذا الموسم، وكان قريباً للغاية من الهبوط، قبل أن يحقق نتائج ممتازة في الجولات الثماني الأخيرة لينجح في الجولة الأخيرة في خطف بطاقة الأمان والبقاء في الدرجة الأولى ليهبط فريق إمبولي عوضا عنه.


المصدر : يالا كورة