أمم أفريقيا: تونس تهل مشوارها بمواجهة السنغال
أمم أفريقيا: تونس تهل مشوارها بمواجهة السنغال
صحيفة الندي - يستهل المنتخب التونسي لكرة القدم مسيرته في بطولة كأس الأمم الأفريقية 31 بالغابون، عندما يلتقي غداً الأحد نظيره السنغالي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

ويصطدم "نسور قرطاج" بنظيره السنغالي، في مقابلة مثيرة تصلح أن تكون نهائي للبطولة الأفريقية، لاسيما وأن الفريقين من بين المنتخبات المرشحة للقب.

وربما تتفوق ترشيحات المنتخب السنغالي على نظيرتها للمنتخب التونسي بفضل نتائج الفريقين في الفترة الماضية، وخاصة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الحالية وكذلك مدى اكتمال الصفوف في كليهما وقوة نجوم الفريقين، ولكن المنتخب التونسي يمتلك الخبرة الكافية لعبور أقوى وأصعب العقبات في مثل هذه البطولات.

ويدرك كل من الفريقين أن نتيجة مباراة الغد الأحد، تمثل خطوة مهمة على طريق المنافسة القوية المتوقعة على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى الدور الثاني.

وعلى عكس ما كان عليه الحال في مشاركات أخرى، سابقة لا تضم صفوف المنتخب التونسي حالياً العديد من النجوم البارزين المحترفين بأوروبا.

ولكن الفريق يعتمد على مجموعة من الناشطين المتميزين بالدوري المحلي مع بعض العناصر المحترفة بأوروبا والأندية العربية.

كما أوضحت استعدادات الفريق في الآونة الأخيرة والمباراة الودية أمام المنتخب المصري أهمية، وتألق لاعبين آخرين مثل ظهير أيسر الأهلي المصري علي معلول.

ويسعى المنتخب التونسي إلى استعادة ذكريات الماضي وبالتحديد عندما فاز على نظيره السنغالي 1-0، في طريقه للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية 2004 التي استضافتها تونس.

ورجح هذا الفوز كفة تونس نسبياً في سجل مواجهات الفريقين، والذي شهد عدة مواجهات من بينها 4 مباريات في بطولات كأس الأمم. الألمانية

المصدر : السبيل