برشلونة في مهمة سهلة لإستعادة التوازن أمام لاس بالماس
برشلونة في مهمة سهلة لإستعادة التوازن أمام لاس بالماس

 

يبدو برشلونة امام مهمة نسبيا عندما يستضيف السبت لاس بالماس على ملعب "كامب نو" الذي يحتل المركز الثامن ضمن الأسبوع الـ 18 من الدوري الاسباني.

 

ويخوض مدرب برشلونة لويس انريكي المباراة تحت الضغط، بعدما اكتفى حامل اللقب بفوزين في مبارياته الست الاخيرة في الدوري، وذلك رغم نجح الفريق من تحقيق فوزه الاول لعام 2017 بتغلبه الخميس على اتلتيك بلباو 3-1، ما سمح له بتعويض خسارة الذهاب في سان ماميس (1-2) والتأهل الى ربع نهائي مسابقة الكأس.

 

ورأى المهاجم الاوروجوياني لويس سواريز الذي سجل الخميس الهدف الاول لبرشلونة، ورفع رصيده الى 100 هدف للنادي الكاتالوني، ان الفوز على بلباو "مهم جدا بالنسبة لثقتنا بانفسنا".

 

اضاف نحن هادئون، نعمل بجد وندرك بان النتائج ستتحقق".

 

وكان الهدفان الاخران في مباراة الخميس من نصيب البرازيلي نيمار الذي وضع حدا لصوم عن التهديف دام لثلاثة اشهر، والارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل من ركلة حرة رائعة للمباراة الثالثة تواليا.

 

ورفع الثلاثي ميسي-سواريز-نيمار رصيده الى 302 هدفين منذ انضمام سواريز الى برشلونة عام 2014، الا انها المرة الاولى التي يسجل فيها اللاعبون الثلاثة في مباراة واحدة منذ 17 سبتمبر.

 

ويأمل برشلونة في تجنب ما اختبره اتلتيكو مدريد الثلاثاء الماضي امام لاس بالماس حين خسر على ارضه امام الاخير 2-3 في اياب ثمن نهائي الكأس، لكن دون عواقب وخيمة كونه فاز ذهابا 2-صفر.

 

وسيسعى اتلتيكو مدريد، الرابع بفارق 9 نقاط عن المتصدر، لى نسيان هذه الهزيمة عندما يستضيف ريال بيتيس السبت.

 

وتقام في اليوم نفسه ايضا مباراة فياريال الخامس ومضيفه ديبورتيفو لا كورونيا في لقاء يسعى خلالها فياريال لاستعادة توازنه بعد خروجه من ثمن نهائي الكأس على يد ريال سوسييداد (تعادل الخميس ايابا على ارضه 1-1 بعدما خسر ذهابا 1-3.

 

ويلتقي السبت ايضا ليجانيس مع بلباو، على ان يلعب الاحد فالنسيا مع اسبانيول، وسلتا فيغو مع ديبورتيفو الافيس، وسبورتينج خيخون مع ايبار، وغرناطة مع اوساسونا.

 

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال سوسييداد السادس ومضيفه مالاجا.

المصدر : بوابة الشروق