الجابون تفتتح أمم أفريقيا 2017 بمواجهة مرتقبة مع غينيا بيساو
الجابون تفتتح أمم أفريقيا 2017 بمواجهة مرتقبة مع غينيا بيساو

يقص منتخب الجابون مضيف بطولة أمم أفريقيا 2017، بمواجهة تجمعه بنظيره غينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولى تضم أيضا بوركينا فاسو والكاميرون.

وتقام المباراة الأولى بين المنتخب الجابوني ونظيره غينيا بيساو في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ويديرها تحكيميا المصري جهاد جريشة.

ويأمل منتخب الجابون في تحقيق انطلاق قوية تؤكد أن منتخب أصحاب الأرض أكثر من مجرد مضيف للبطولة ويسعى للمنافسة بقوة على اللقب.

وكان منتخب الجابون قد استعان بالمدرب الإسباني المخضرم خوسيه أنطونيو كاماتشو قبل أسابيع من انطلاق البطولة ما عزز المخاوف بشأن إمكانية وجود حالة عدم انسجام أو تطبيق واضح لفكرالمدرب الجديد.

أما عن أبرز عناصر فهود الجابون فهناك النجم الأشهر بيير إيمريك أوباميانج هداف بروسيا دورتموند الألماني، وزميله في الهجوم ماليك إيفونا لاعب الأهلي السابق وتيانجين الصيني الحالي وهناك أيدي ديدييه ندونج لاعب سندرلاند وماريو ليمينا لاعب خط وسط يوفنتوس.

أما منتخب غينيا الاستوائية فيسعى لكتابة تاريخ جديد في البطولة الأفريقية، حيث يعتمد المدرب باسيرو كاندي على كل من فريدريك مندي مهاجم أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وليوسيسيو سامي مهاجم بلدية اسكشهير التركي، وعدد من محترفي الدوري البرتغالي.

ويلعب منتخب بوركينا فاسو مع الكاميرون علما بأن المنتخب البوركيني يضم لاعبين من الدوري المصري وهما المدافع باتريك مالو من سموحة وزميله في الفريق السكندري بانو دياوارا في الهجوم، بالإضافة إلى أسماء أخرى في الدوريات الأوروبية مثل جوناثان بيترويبا لاعب النصر الإماراتي، وجوناثان زونجو في ألميريا الأسباني وبيرتراند تراوري أهم نجوم الفريق ولاعب آياكس الهولندي.

في المقابل فإن منتخب الكاميرون الذي حقق انطلاقة جيدة في تصفيات المونديال يأمل في مواصلة المشوار بنجاح، حيث يعتمد المدرب هوجو بروس على اسماء مميزة على غرار كلينتون موا نجي لاعب مارسيليا الفرنسي، والهداف فانسون أبوبكر لاعب بيشكتاش التركي الحالي وبوترو البرتغالي السابق.

المصدر : بوابة الشروق