«خطة برشلونة» مفاجأة كوبر أمام مالي
«خطة برشلونة» مفاجأة كوبر أمام مالي

ينهي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الأحد، استعداداته لمواجهة نظيره المالي المرتقبة، الثلاثاء المقبل، في بداية مشوار الفراعنة ببطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها الجابون خلل الفترة من 13 إلى 5 فبراير.

وينتظر ألا يكشف هيكتور كوبر، المدير الفني، عن أي أوراق رابحة للفريق، خصوصًا خطة المباراة، خوفاً من العيون التي قد تترقبه، لهذا قام الجهاز الفني بإنهاء كافة التدريبات التكتيكية في القاهرة قبل السفر إلى الجابون.

يأتي هذا في الوقت الذي اتفق فيه مسؤولو المنتخب على عدم اجراء مران الفريق الرئيسي على الملعب الذي يستضيف المباراة، والاكتفاء بأن يمشي عليه اللاعبون حتى يتعودا على أرضيته.

ووفقًا للمعلومات الواردة من الجهاز الفني، فإن كوبر يفكر جدياً في مفاجأة منافسه المالي بخطة فريق برشلونة التي لا تعتمد على رأس حربة صريح، والاعتماد على اللاعبين المهرة من أصحاب السرعات والمراوغة مثل محمد صلاح وكهربا، بالاضافة إلى عبدالله السعيد وتريزيجيه.

وقال مصدر بالجهاز إن كوبر يميل إلى هذة الطريقة، وسبق وجربها أمام غانا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وهى المباراة التي فاز بها المنتخب الوطني وأقيمت بالقاهرة.
أعلن أن كل الأمور واردة بالنسبة للخطة، وأن اللاعبين تدربوا على هذه الطريقة في القاهرة، كما تدربوا على الخطة التقليدية، وفى حالة اللجوء لرأس حربة سيكون مروان محسن صاحب هذا المركز، وبديله سيكون أحمد حسن كوكا.

وبالنسبة لمركز حراسة المرمى، صرح المصدر إنه على الرغم من اقتناع المدير الفني بأن الحضري بما لديه من خبرات في المعتركات الأفريقية، يستحق المشاركة أساسياً، لكن المدير الفني يخشى على الحضري من عدم القدرة على اللعب كل 3 أيام بسبب مسألة السن.

وأوضح أن كوبر طلب من أحمد ناجي، مدرب حراس المرمى، ألا يكشف عن اسم الحارس حتى يصنع نوعاً من المنافسة الإيجابية بين الحراس الثلاثة عصام الحضري وأحمد الشناوي وشريف إكرامي.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم