الليلة.. "أسود" الكاميرون تسعى لافتراس "خيول" بوركينا فاسو في "أمم أفريقيا"
الليلة.. "أسود" الكاميرون تسعى لافتراس "خيول" بوركينا فاسو في "أمم أفريقيا"

تنطلق ثاني مباريات بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها الجابون، فى التاسعة من مساء اليوم السبت، والتى تجمع بين منتخبي الكاميرون وبوركينا فاسو.

والتقى المنتخبان مرة واحدة فقط في تاريخ البطولة، حيث المباراة الافتتاحية في نسخة 1998 التي استضافتها بوركينا فاسو ولكن الفوز كان من نصيب الأسود الكاميرونية بهدف دون رد.

ويأتي المنتخب الكاميروني، ضمن المنتخبات المرشحة لحصد لقب النسخة الحالية، خاصة وإنه سبق له حصد لقب البطولة 4 مرات من قبل، بينما يعتبر أفضل إنجاز حققته "الخيول" البوركينية، هو الوصول لنهائي البطولة في نسخة عام 2013.

ولن تكون الخيول البوركينية صيدا سهلا أمام الأسود الكاميرونية، لاسيما وأن الأخيرة تسعى لتأكيد جدارتها بصدارة المجموعة مبكرا معتمدة على خبرات نجومها، فينسنت أبوبكر مهاجم بشكتاش التركي وبنيامين موكاندجو (لوريان الفرنسي)، وإدجار سالي (نورمبيرج الألماني)، وأدولف تيكو (سوشو الفرنسي)، بالإضافة إلى "فابريس أوندو" حارس مرمى أشبيلية الإسباني، تحت قيادة، هوجو بروس، الذي يسعى لمحو فشل الفريق الذي ودع النسخة الأخيرة بشكل مهين، ولم يساهم في النسختين السابقتين، حيث غاب عن التتويج منذ 15 عامًا.

وعلى الجانب الآخر، فإن بوركينا بقيادة المحنك "باولو دوراتي" تسعى لتحقيق مفاجأة في اليوم الأول من البطولة بقلب الطاولة على الأسود، معتمدة على جوناثان بيترويبا مهاجم النصر الإماراتي وآلان تراوري لاعب قيصري سبور التركي، وبرتراند تراوري لاعب أياكس أمستردام، وتشارلز كابوري (كراسنودار الروسي)، ويوسوفو دايو (نهضة بركان المغربي)، وباتريك مالو وبانو دياوارا ثنائي سموحة المصري.

المصدر : الدستور