العمراني يشيد بجاهزية الغابون لاحتضان "الكان"
العمراني يشيد بجاهزية الغابون لاحتضان "الكان"

أثبت المغربي هشام العمراني، الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن كل التفاصيل التنظيمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر انطلاقها اليوم السبت باتت جاهزة، مضيفا أن الغابون قامت بمجهود كبير لتقديم نسخة أحسن من التي احتضنتها مناصفة مع غينيا الاستوائية سنة 2012.

وأضاف العمراني في تصريح خص به "هسبورت" أنه لا يمكن إعطاء حكم مسبق على النسخة الحادية والثلاثين من "الكان" قبل بدايتها، ودعا إلى التريث لاسيما وأن الغابون دخلت تحديا جديدا عبر استضافة النهائيات بمفردها وفي أربع مدن مختلفة عكس المرة السابقة حيث اقتسمت التنظيم مع غينيا الاستوائية.

وأشار المتحدث ذاته أن "الكاف" وبتنسيق مع اللجنة المنظمة المحلية يعملان على إستراتيجية من أجل بلوغ نسبة ملء جيدة في جميع مباريات "الكان"، وليس فقط تلك التي يكون فيها منتخب الغابون طرفا، "أملا في أن تكون النسخة الحالية أحسن من سابقتها" يضيف المسؤول المغربي.

وعن تغيير نظام احتساب النقاط في مباريات المنتخبات التي تخوض تصفيات "الكان" رغم احتضانها للنهائيات، أوضح العمراني أن التجارب السابقة بينت أن المنتخبات التي تنتمي إلى مجموعة البلد المنظم في التصفيات، تتضرر بشكل أو بآخر وهو ما دفع "كاف" إلى تعديل قوانينها بغية إعطاء حافز كذلك للبلد المنظم للاستعداد بشكل أفضل.

ورفض العمراني التعليق على المشاكل التي ظهرت في الآونة الأخيرة بين الكونفدرالية الإفريقية وهيئة حماية حقوق المنافسة المصرية بفعل حقوق بث مباريات كأس أمم إفريقيا، إذ نفى المتحدث ذاته صلته بالموضوع.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

المصدر : جريدة هسبريس