جهاد جريشة يدير مباراة افتتاح بطولة الأمم الأفريقية الجابون 2017
جهاد جريشة يدير مباراة افتتاح بطولة الأمم الأفريقية الجابون 2017

اختارت لجنة الحكام ببطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون، الحكم جهاد جريشة لإدارة مباراة الافتتاح، بين منتخب الجابون صاحب الأرض وغينيا بيساو غدًَا السبت، ويعاونه رضوان عشيق من المغرب ووليد أحمد من السودان، بينما يدير مبارة المنتخب الوطني مع مالي التي ستقام الثلاثاء المقبل الحكم الجنوب أفريقي دانيل بينت، ويعاونه مواطنه توسي سيويلا وماريوس تان من كوت ديفوار.

ووصلت بعثة المنتخب الوطني إلى الجابون مساء اليوم برئاسة حازم الهواري، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأكدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية أنها انتهت من وضع اللمسات الأخيرة على حفل افتتاح البطولة، التي تقام خلال الفترة من 14 يناير الجارى وحتى الخامس من فبراير المقبل بمشاركة 16 منتخباً تم تقسيمها على 4 مجموعات وتضم كل مجوعة 4 منتخبات.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخبات الجابون والكاميرون وغينيا بيساو وبوركينا فاسو في المجموعة الأولى.. والسنغال والجزائر وتونس وزيمبابوى في المجموعة الثانية.. وكوت ديفوار والمغرب وتوجو، والكونغو الديمقراطية في المجموعة الثالثة.. ومصر وغانا ومالى وأوغندا في المجموعة الرابعة.

ومن المنتظر أن يشهد حفل الافتتاح غداً، الرئيس الجابونى على بونجو، بجانب الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي وأعضاء المكتب التنفيذى لـ«كاف» ورؤساء الوفود.

ويلعب منتخب الجابون مع غينيا بيساو في السادسة مساء غد السبت مباراة الافتتاح، تليها مباراة منتخب الكاميرون مع بوركينا فاسو في التاسعة مساءً.

وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 هي النسخة 31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وهي البطولة الرئيسية لمنتخبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».. وكان من المقرر أن تقام هذه النسخة في ليبيا لكن تم سحب حق تنظيم البطولة منها بسبب الأوضاع الأمنية وفازت الجابون بشرف تنظيم الدورة يوم 8 إبريل 2015، ونجحت في إعداد الملاعب في زمن قياسى لاستضافة المباريات، يذكر أن بطل هذه النسخة سيتأهل مباشرة إلى كأس القارات 2017 في روسيا.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم