صباحك أوروبي.. إِحْبَـاط في الريال.. رونالدو غاضب من بيريز.. دوناروما نجم يـوفنتـوس.. وباريس يريد ساندرو
كتب: يلاكورة
صباحك أوروبي.. إِحْبَـاط في الريال.. رونالدو غاضب من بيريز.. دوناروما نجم يـوفنتـوس.. وباريس يريد ساندرو كتب: يلاكورة
كتب: يلاكورة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أهم العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

اليونايتد يحسم الوصافة

حسم مانشستر يونايتد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن تعادل سلبياً مع فريق ويست هام في مباراة مؤجلة من الجولة 31 من المسابقة التي حسمها مان سيتي. 

فريق مورينيو أتم أمال توتنهام في الاستـيـلاء علـى المركز الثاني بعد أن أصبح الفارق اوضح الفريقين 4 نقاط قبل جولة واحدة فقط من النهاية.

ذا صن 

روني في الطريق إلى أمريكا

توصل واين روني إلى اتفاق مع نادي دي سي يونايتد الأمريكي للانتقال إلى صفوف في صفقة تصل إلى 12 مليون جنيه إسترليني. 

لاعب مانشستر يونايتد السابق البالغ 33 عاماً سيلعب أخر مبارياته مع فريق إيفرتون يوم الأحد في زيارة إلى ملعب لندن لمواجهة ويست هام.

ميرور

سانشو وأرنولد يدخلان حسابات كاس العالم 

وضع المدرب جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا الثنائي الشاب ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول وجادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند ضمن حساباته في بطولة كأس العالم. 

ساوثجيت وضع الثنائي في القائمة الأولي التي تضم 35 لاعباً والتي من المقرر لها أن تُرسل بحد أقصى يوم الاثنين القادم.

أسطورة اليونايتد ينصح راشفورد بالرحيل

نصح تيدي شيرنجهام أسطورة مانشستر يونايتد لاعب الفريق الأحمر ماركوس راشفورد بالرحيل عن فريق مورينيو بعد أن ابتعد من حسابات البرتغالي في مباراة ويست هام. 

شيرنجهام أثبت على أن راشفورد يحتاج إلى أن يلعب بانتظام مع الفريق الأول في أي نادي، مضيفاً: "ماركوس بحاجة إلى أن يعيش في الملعب ليقدم إمكانياته وقدراته وليتطور، فأنت لا تتعلم من مشاهدة زملائك يلعبون".

الصحافة الإسبانية

ماركا

إحباط في الريال

تعجز الفرحة التي سيشعر بها في نهائي دوري أبطال أوروبا إذا نجح من تحقيق اللقب، عن معالجة حالة الإحباط التي يشعر بها الفريق بعدما بات الفريق مهددا بإنهاء الدوري متأخرا بـ18 نقطة عن الذي حصل على اللقب.

وتسببت الهشاشة في المستوى بالنسبة للاعبي ريال مدريد خلال بطولة الليجا الأسبانية في إثارة القلق على الأخص من الناحية البدنية، وهو ما يعني أن الجهاز الفني عجز عن الحفاظ على خط ثابت في هذا الجانب على مدار الموسم.

برشلونة مهدد بالعقوبات

قامت رابطة الليجا الأسبانية، بإرسال شكوى إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ولجنة مكافحة العنف، ضد برشلونة بسبب الهتافات التي صدرت من جماهير الأولترا ضد سيرجيو راموس، كريستيانو رونالدو، وحكم مباراة الكلاسيكو.

وأوضحت الشكوى أن قرابة 500 مشجع من جماهير الأولترا في القطاعات 45، 46، و47 قاموا بهتافات مسيئة خلال المباراة، وأرسلت 8 لقطات يتراوح عمر اللقطة الواحدة من 8 إلى 12 ثانية.

آس

مشكلة إسبانية مع حكم الفيديو

صرح جولين لوبتيجوي المدير الفني لمنتخب إسبانيا بأن حكم الفيديو المساعد سيكون له تأثير على استمرارية اللعب خلال بطولة كأس العالم، من خلال تمنع اللعب واستئنافه، لكن سيعمل مع عناصر المنتخب على التدريب بشكل جيد من أجل التعامل مع هذا الأمر.

وصرح مدرب إسبانيا، أن فريقه يعتمد على امتلاك الكرة بشكل أكبر خلال المباراة، وتأثير حكم الفيديو من الممكن أن يكن سلبي بعض الشيء على هذا الأمر.

سبورت

انييستا يستبعد عودة نيمار

صرح أندريس انييستا قائد فريق برشلونة، أن عناصر الفريق من الممكن أن ترحب بنيمار دا سيلفا في حالة عودته إلى النادي من جديد، لكنه استبعد إمكانية حدوث ذلك.

وصرح انييستا أن مسألة عودة نيمار إلى الفريق تعتبر غريبة بعض الشيء، ومن الصعب أن تحدث لأسباب لا تتعلق بعناصر الفريق.

موندو ديبورتيفو

نيمار يخلق أزمة اوضح رونالدو وبيريز

تسببت تصريحات فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الخاصة بفرص نيمار في الفوز بالكرة الذهبية في حال انتقاله إلى ريال مدريد، في صناعة أزمة على مستوى علاقة كريستيانو رونالدو به، بعدما اعتبر أن هذا الأمر من شأنه التقليل من قيمته داخل الفريق.

وأبدى رونالدو غضبه حيث فسر تصريحات رئيس النادي أن التعاقد مع نيمار سيجعله واجهة ريال مدريد بدلا منه، وسينهي عصر اللاعب البرتغالي داخل النادي الملكي.

مهمة رحيل نيمار تبدأ

بدأ والد البرازيلي نيمار دا سيلفا، التحركات من أجل الرحيل عن باريس سان جيرمان في الصيف القادم، وذلك من خلال العودة إلى العمل مع وكيل اللاعبين بيني زاهافي، الذي توسط من قبل من أجل انهاء انتقال اللاعب في بداية الموسم إلى فريق العاصمة الفرنسية.

وقام والد نيمار بمقابلة وكيل اللاعبين الإسرائيلي منذ أسبوعين، وتم عمل أكثر من رحلة اوضح باريس ومدريد وهو الأمر الذي يعمله تماما مسئولي ريال مدريد.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديلو سبورت

سرقونا

تحدث أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي الإيطالي، بغضب كبير، مؤكدًا أنه تمت سرقة 8 نقاط من فريقه من جانب الحكام.

وصرح الرجل الأول في نابولي أنه يجب أن يحافظوا على فارق النقاط مع "يوفنتوس" متصدر الترتيب، مؤكدًا أن تقنية حكم الفيديو والحكام سرقوا من فريقه 8 نقاط.

وعن مستقبل المدرب ساري صرح أوريليو دي لورينتيس، إنه يتمنى أن يستمر المدرب مع الفريق خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أنه لا يُمكن أن يُجبر المدرب على البقاء، مشددًا أنه يتمنى بقاء ساري مع الفريق.

سوسو يعتذر

قدم خيسوس فيرنانديز سوسو، لاعب نادي ميلان، الاعتذار للجماهير، بعد خسارة نهائي كأس إيطاليا.

ونجح "يوفنتوس" في الفوز بكأس إيطاليا بعد الفوز على ميلان برباعية دون رد في المباراة التي جرت مساء الأربعاء.

وكتب اللاعب عبر حسابه الرسمي على انستجرام، أن الصمت ربما يكون الحل السليم، لكن يرى ضرورة تقديم اعتذار للجماهير التي حضرت وبقوة في ملعب الأولمبيكو.

دوناروما في "يوفنتوس"

سخرت الصحيفة من دوناروما، حارس مرمى فريق ميلان بعد خسارة مباراة السوبر لحساب "يوفنتوس".

وشهدت هذه المباراة والتي انتهت برباعية دون رد، عدد من الأخطاء من جانب الحارس الشاب والتي امرت فريقه الكثير في هذه المواجهة.

ونشرت الصحيفة صورة لقيمص احتياطي لحارس "يوفنتوس" يشبه ذلك الذي ارتداه دوناروما في المباراة وعلق البعض بأن الحارس بات لاعبا في صفوف ميلان.

لا ريبوبليكا

افساد الحفلة

صرح إيزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لفريق "روما" الإيطالي، إن التعادل مع "يوفنتوس" سيكون كافيا من أجل ضمان المشاركة في الموسم القادم من دوري أبطال اوروبا.

وسيحل فريق "يوفنتوس" ضيفا على "روما" يوم الأحد القادم في مباراة يوم ضمن الجولة 37 من عمر السيريا آ.

وصرح المدرب في تصريحات صحفية إن التعادل سيكون كافيا من أجل التأهل لدوري الأبطال لكنه يأمل في تحقيق الفوز من أجل افساد الحفل على "يوفنتوس".

ويحتاج "يوفنتوس" للفوز في هذه المباراة من أجل التتويج رسميا بلقب الأسكوديتو.

الصحافة الألمانية

بيلد

صراع 

في مقابلة نارية، يستضيف هوفنهايم فريق دورتموند في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، وكذلك يواجه فرانكفورت منافسه شالكه، ولايبزيج ضيفا على هيرتا برلين، وليفركوزن يستضيف هانوفر.

ويقاتل هوفنهايم من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، فيحتل المركز الرابع برصيد 52 نقطة، نفس رصيد بايرن ليفركوزن الخامس، حيث يطاردان دورتموند الثالث 55 نقطة، ولايبزيج السادس برصيد 50 نقطة، وفرانكفورت السابع بـ49 نقطة، حيث يشهد البوندسليجا منافسة شرسة على بطاقتين مؤهلتين لدوري الأبطال.

جوهرة ماينز

يسعى فريق هوفنهايم للحصول على جوهرة نادي ماينز، الألماني الشاب سوات سيردار، صاحب الـ21 عاما.

ويمتد عقد اللاعب الشاب مع ماينز حتى 2021، في الوقت الذي بدأت فيه أندية إنجليزية وألمانية تُبدي اهتمامها بضم اللاعب

شقيق خضيرة يعيد اكتشاف نفسه

شارك راني خضيرة شقيق سامي خضيرة نجم "يوفنتوس" الإيطالي، مع فريقه أوجسبورج في 29 مباراة هذا الموسم مع فريقه بالبوندسليجا.

وقالت صحيفة بيلد إن خضيرة (24 عاما) أعاد اكتشاف نفسه هذا الموسم مع أوجسبورج بعد المشاركة كلاعب خط وسط.

وكان اللاعب الالماني الشاب انضم لصفوف أوجسبورج قادما من لايبزيج، حيث كان يسـاهم بصفة دائمة في مركز الظهير الأيمن.

وصرح اللاعب إن شقيقه الأكبر سامي خضيرة أخبره بأنها فرصة لاكتساب خبرات جديدة وإعادة اكتشاف لنفسي في مركز جديد مع أوجسبورج، مؤكدًا أنه فخور بعد رؤية مدربه له بأنه لديه المرونة للعب في أكثر من مركز.

كيكر

توماس ديلاني

يسعى نادي بروسيا دورتموند الألماني، إلى الاستـيـلاء علـى خدمات لاعب فيردر بريمن، دينيس ديلايني، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقالت "كيكر" إن دورتموند، يسعى لدعم صفوفه لـ6 صفقات خلال الصيف، بعد انخـفض أداءه خلال الموسم الحالي.

وأشارت الصحيفة أن ضم ديلاني لاعب الوسط المدافع، لن يكون سهلا لدورتموند في ظل رغبة عدد من الاندية الإنجليزية في ضم اللاعب، الذي قد يصل ثمنه من 15 إلى 20 مليون يورو.

ولعب ديلاني هذا الموسم 31 مباراة في الدوري الألماني، و4 مباريات بالكأس، وأحـرز 3 أهداف وصنع 6 آخرين.

دزيكو يدعم فولفوسبورج

يدعم البوسني إدين دزيكو مهاجم "روما" الإيطالي، فريق فولفسبورج، في صراع الهبوط من البوندسليجا.

وتوج دزيكو مع فولفسبورج، موسم 2009 بالدوري الألماني.

ووفقا لكيكر لا يزال دزيكو على مقربة من الفريق الالماني.

ويلتقي فولفسبورج أمام كولن، فيما يواجه منافسه المباشر فرايبورج منافسه أوجسبورج.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

سان جيرمان يطمع في ظهير أيسر اليوفي

يسعى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، للتعاقد مع أليكس ساندرو ظهير أيسر "يوفنتوس" الإيطالي، 

وصرح صحيفة فرانس فوتبول، أن اللاعب البرازيلي ينوي الخروج من السيدة العجوز، والانتقال للفريق الباريسي، أو مانشستر يونايتد خلال الصيف القادم.

ورغم أن ساندرو يلعب في إطار طريقة "يوفنتوس" (3 - 5 - 2) مما تتيح له الحرية للعب الهجومي، حيث سجل 4 أهداف، وصنع 6 آخرين، إلا أنه أصبح مطمع عددًا من الأندية الأوروبية.

وقالت الصحيفة الفرنسية، إن الفريق الإيطالي يجب أن يتمسك بالظهير الأيسر البرازيلي، لقلة اللاعبين في ذلك المركز، مشيرًا إلى أنه في حالة الاستغناء عنه سيصل سعره إلى 53 مليون يورو، ليصبح ثالث أغلى مدافع في التاريخ بعد فان ديك (84 مليون يورو)، وميندي (57 مليون يورو).

رونالدو يرد على المشككين

احتاج البرتغالي رونالدو، مدافع أوليمبيك مارسليا الفرنسي، إلى 3 مواسم للرد على المشككين وقيادة فريقه لنهائي الدوري الأوروبي.

وسجـل رونالدو هدف فوز فريقه في مرمى سالزبورج في نصف نهائي الدوري الاوروبي في الوقت الإضافي.

وقالت الصحيفة الفرنسية، إنه عندما وصل المدافع إلى مارسيليا تعرض لهجوم شديد، حتى استطاع الرد على منتقديه هذا العام.

ليكيب

يونايتد ينهي الموسم في الوصافة

أتم مانشستر يونايتد تحت القيادة البرتغالية لجوزيه مورينيو، في إنهاء الموسم بالمركز الثاني في الدوري الانجليزي.

ورغم تعادل يونايتد مع ويستهام مساء الخميس، إلا أنه بات من المؤكد أن ينهي الموسم في الوصافة، خلف البطل مان سيتي.

وتأكد وصول يونايتد لدوري الأبطال الموسم القادم 2018 - 2019، حيث يبتعدون عن توتنهام بـ4 نقاط، فيما يتبقى جولة وحيدة.


المصدر : يالا كورة