رد فعل شديد اللهجة من الخطيب بعد مانشيت "مجلة الأهـلـي"
رد فعل شديد اللهجة من الخطيب بعد مانشيت "مجلة الأهـلـي"

كتب: ضياء السقا

أبدى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، انزعاجه الشديد من «المانشيت» الذي خرجت به مجلة النادي مؤخرا؛ مؤكدا أن المارد الأحمر وقف طوال تاريخه داعما للمنظومة الرياضية في بكل عناصرها والحكام في القلب منها، متمنيا التوفيق لحكام مباراة القمة.

وكانت مجلة الأهلي قد عرضت عنوانا مسيئا لطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة القمة الليلة، وجاء فيه "الحنفي الملاكي يدير اللقاء..والبطل جاهز.. وإن شاء الله هنكسب".

وأعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، إسناد إدارة مباراة القمة 116 اوضح الزمالك والأهلي إلى طاقم حكام مصري، مكون من محمد الحنفى، حكما للساحة، ويعاونه سمير جمال وَعَبَد الفتاح عريشة، وسامح فاروق، حكما رابعا.

وصرح الخطيب في بيان نشره الموقع الرسمي للأهلي إن مجلس الإدارة قادر على حماية القلعة الحمراء من أي مساس بحقوقه عن طريق الوسائل المشروعة في إطار السياسة العامة للنادي.

كما وجه الخطيب رسالة للاعبي النادي وأجهزته الفنية والإدارية في كل الألعاب، مؤكدا على ثقته في قدرتهم على تحمل مسئولية الحفاظ على اسم الأهلي وانتصاراته وبطولاته وإسعاد جماهيره تحت أي ظروف، مؤكدا أن هذه هي شخصية البطل التي يجسدها النادي الأهلي منذ ١١١ سنة وحتى اليوم.

تفاصيل القمة 116

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم، نحو استاد القاهرة، حيث يستضيف، الأهلي غريمه التقليدي، الزمالك في الثامنة مساء اليوم، ضمن منافسات الأسبوع الـ34 بالدوري المصري الممتاز.

ويحتل الفريق الأحمر المركز الأول برصيد 85 نقطة، فيما يمتلك الزمالك 58 نقطة في المركز الرابع.

وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بإنتصـار الأهلي بثلاثية نظيفة سجلها مؤمن زكريا وعبد الله السعيد ووليد أزارو.

وتُوج المارد الأحمر مؤخرا ببطولة الدوري المصري للمرة الـ40 في تاريخه، إثر تعثر فريق المصري البورسعيدي وتعادله أمام الانتاج الحربي سلبًا بمنافسات الجولة 29 للمسابقة.

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي في التتويج بالدوري برصيد 40 لقب بفارق 28 لقبًا كاملاً عن أقرب منافسيه نادي الزمالك صاحب الـ 12 لقبًا.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز لمواصلة تحقيق الأرقام القياسية بالدوري.

وعلى الجانب الأخر يدخل الزمالك اللقاء تحت زعامة خالد جلال، الذي تولى تدريب الفريق عقب إقالة إيهاب جلال لسوء النتائج.

ويأمل الزمالك في تحقيق الفوز لمصالحة جماهيره بعد الأداء السيء الذي ظهر عليه الفريق هذا الموسم.

تاريخ المواجهات في الدوري

تقابل الأهلي مع الزمالك في 115 مقابلة رسمية في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حقق الفريق الأحمر الفوز في 43 مباراة، مقابل 25 انتصارا للفارس الأبيض وحسم التعادل نتيجة 47 مباراة اوضح الفريقين.

واستطاع لاعبو الأهلي تسجيل 142 هدفًا في شباك الزمالك، بينما سجل لاعبو الأبيض 98 هدفًا فقط في الشباك الحمراء.

ولم يحقق الزمالك أي انتصار علي الأهلي في الدوري منذ موسم 2007 عندما تغلب علي المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء القمة "99"، وأحـرز الهدفين (تامر عبد الحميد - جمال حمزة)، وحسم الأبيض المباراة التي كان يخوضها الشياطين الحمر بفريق البدلاء بعد حسم الدوري رسميًا وقرار المدير الفني حينذآك مانويل جوزيه بمنح اللاعبين الأساسيين راحة سلبية والحصول على إجازة للسفر إلى موطنه البرتغال وتسليم القيادة الفنية مؤقتًا للمدرب العام حسام البدري، المدير الفني للأهلي في الوقت الراهن.

المصدر : الموجز