الاتحاد الأفريقـى لكـرة القـدم: محـمـد صـلاح تفوق على ساديو ماني بهذا الفارق.. والعرب تباينوا في دعم صلاح
الاتحاد الأفريقـى لكـرة القـدم: محـمـد صـلاح تفوق على ساديو ماني بهذا الفارق.. والعرب تباينوا في دعم صلاح

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أن محمد صلاح حصد 625 نقطة في جميع مراحل التصويت المتعلقة باختيار أفضل لاعب في أفريقيا وهى تصويت لجنة الكاف الفنية والتطوير، ومدربى وقائدى المنتخبات الوطنية، والتصويت الجماهيري.

وتنافس نجم منتخب ونادى ليفربول الإنجليزى على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017، متفوقاً على السنغالى ساديو مانى، لاعب ليفربول الانجليزي، والجابونى أوباميانج، هداف بوروسيا دورتموند الألماني.

وحصل زميله ساديو مانى على 507 نقاط، وأوباميانج في المركز الثالث بـ 311 نقطة.

وذكر الاتحاد الأفريقي أن كل مدرب وقائد منتخب كان يحق له اختيار 5 أسماء، ليحصل اللاعب الأول على 5 نقاط، وتقل النقاط بالترتيب حتى يحصل صاحب المركز الخامس في الاختيارات على نقطة واحدة فقط.

واختار مدرب المنتخب التونسي وقائد نسور قرطاج التصويت لصلاح في المرتبة الأولى، وكذلك فعل مدرب المنتخب المغربي، بينما اختار قائد المملكة المغربية مواطنه كريم الأحمدي.

الجزائر قامت بترشيح ياسين براهيمي، ثم أتي صلاح في المرتبة الثانية، واختار قائد المنتخب الكاميروني فينسينت أبوبكر في المرتبة الأولى.

أما مدرب المنتخب الليبي وقائد الفريق فاختارا محمد صلاح في المرتبة الأولى.

واختار مدرب المنتخب السوداني صلاح في المرتبة الثانية بعد ساديو ماني، بينما اختار قائد الفريق محمد صلاح في المرتبة الأولى.

المصدر : المصرى اليوم