كيف هنأ نجوم الرياضة على «السوشيال» صلاح بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية؟
كيف هنأ نجوم الرياضة على «السوشيال» صلاح بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية؟

شهدت السوشيال ميديا «فيسبوك - تويتر - إنستجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفترة السابقة، مما شد نجوم جميع الرياضات في مقدمتهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونجوم إعلام» وأخذوا منها منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتماعية، خاصة أن صفحاتهم تكتظ بالعديد من الجماهير اللذين يهتمون بمعرفة آرائهم وردودهم وردود أفعالهم على جميع الأحداث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.

حرص الكثير من النجوم والمدربين، على تهنئة المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا لعام 2017.

وتُوج محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، للعام الماضي، خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء الخميس، في مدينة أكرا الغانية.

البداية مع الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق، الذي كتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "قصة كفاح كبيرة .. الصعود مع منتخب الي كأس العالم والوصول إلى نهائي أمم إفريقيا.. إبداع في الملاعب الأوروبية لا يوجد أفضل من صلاح.. مبروك محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا عن جدارة واستحقاق".

وكتب الأسطورة محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق، عبر حسابه على تويتر: "ألف مبروك لنجم العرب وفخرهم محمد صلاح جائزة أحسن لاعب إفريقي.. موسم استثنائي على الصعيد الجماعي والفردي والقادم أفضل إن شاء الله... مبروك لمنتخب مصر وللمدير الفني كوبر ودفعة ممتازة قبل كأس العالم وبالتوفيق في القادم إن شاء الله".

بينما كتب خالد بيومي المحلل الرياضي: "فوز مومو كما كان متوقع، لحظة للتاريخ هي نتيجة اجتهاد وصبر من محمد صلاح بالتأكيد، أدعو الله أن تكون هي أول الطريق ومزيد من الإنجازات لأفضل لاعب فى إفريقيا"، وكتب زكريا ناصف نجم الأهلي السابق: "فخورين بك محمد صلاح".

كما كتب محمد الكواليني المعلق الرياضي: "أبو صلاح يا ناس أبو صلاح يا سادة أفضل لاعب فى إفريقيا لعام 2017- مومو صلاح الملك المتوج على عرش القارة الإفريقيهة.. مليون مبروك لينا كلنا".

علي الجانب الاخر كتب عمر جابر نجم المنتخب الوطني: "الله يا بلادنا الله ألف مبروك يا صلاح تستحق أكتر من كده كمان والله"، وكتب محمد ناجي جدو: "صلاح أفضل لاعب فى إفريقيا 2017 مبروك حبيبى وعقبال أفضل لاعب فى العالم إن شاء الله".

وكتب ضياء السيد المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب السابق: "ألف مبروك يا أبو صلاح والقادم إن شاء الله أفضل.. أحسن لاعب فى العالم.. مبروك كوبر مبروك منتخب مصر وختامها المسك أبو صلاح"، فيما كتب المعلق التونسي عصام الشوالي: "محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي لسنة 2017.. ومين حيكون غيرو؟ ألف مبروك هذا التتويج المستحق عن جدارة بعد عمل وتعب وجهد جهيد".

كما كتب النجم محمد بركات جناح النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق: "يُحكي عن رجل أسعد دولة بأكملها فسهرت دولة بأكملها لتحتفل به.. المصري العربي محمد صلاح أفضل لاعب فى إفريقيا".

علي الجانب الاخر كتب الحساب الرسمي للنادي الأهلي: "نهنئ لاعب منتخبنا الوطني #محمد_صلاح بحصوله على أفضل لاعب في إفريقيا هذا العام ليصبح ثاني مصري يحصل على هذه الجائزة بعد أسطورتنا #محمود_الخطيب".

وكتب عصام الحضري حارس مرمى المنتخب الوطني: "ألف مبروك لشعب مصر فوز منتخبنا الوطني بجائزة أفضل منتخب في القارة لعام 2017، وإن شاء الله نقدر نسعدكم في كأس العالم ونقدم أداء مُشرف.. شكر خاص لمدرب منتخب مصر القدير هيكتور كوبر فوزه بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2017.. اجتهد كثيرا معنا واستحق الجائزة.. ألف مليون مبرووك للصاروخ المصري محمد صلاح فوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.. وأتوقع العام القادم سيكون ضمن المرشحين لأفضل لاعب في العالم".

فيما كتب سيد معوض مدرب النادي الأهلي: "مبروك لمصر فوز صلاح بأحسن لاعب في إفريقيا.. يستحقها عن جدارة ولسه دي هي البداية إن شاء الله"، بينما كتب محمد إبراهيم قائد نادي الزمالك: "مبروك يا حبيبي تستحقها وإن شاء الله أشوفك الأفضل فى العالم".

علي الجانب الاخر كتب علي غزال لاعب المنتخب الوطني: "مبروك يا بيكاسو وربنا يجازيك كل خير لأنك تستحقها، في نفس الوقت الراجل دا (أحمد فتحي) لازم ياخد حقه شوية والله ما شاء الله"، وكتب وائل جمعة نجم المنتخب والأهلي السابق: "مبروك محمد صلاح، دمت فخرا لمصر والعرب"، كما كتب أحمد حسن كوكا: "مبروك يا حبيبي، تستاهل كل حاجة حلوة".

وكتب حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري: "ألف مبرووووك لفخر مصر والعرب (صلاح) عالمي والله.. ألف مبروووك لمصر أحسن لاعب ومدرب ومنتخب سنة جميلة كلها أعمال للكرة المصرية.. الحمد لله أتمنى من الناس إنها تفخر بالكرة المصريه"، فيما كتب محمود كهربا: "ألف مبرووك لبلادنا مصر أفضل منتخب وأفضل مدرب وأفضل لاعب".

كما كتب المعلق الرياضي الكبير فهد العتيبي: "من إنفيلد.. إلى جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2017.. قصة محمد صلاح لم تنته.. لأن طموحه لا ينتهي.. مبرووووك يا صلاح وربنا يوفقك".

علي الجانب الاخر كتب محمد النني لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي: "جائزة تخلد عمل شاق وجهد طويل لأكثر من عام.. هيكتور كوبر ومحمد صلاح عن جدارة استحقيتم جائزة أفضل مدرب وأفضل لاعب.. تتويجكم فخر لنا جميعا".

وكتب خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "إذا كانت الجائزة شرف فأنت شرف للجائزة وليس العكس.. مبرووك يا فخر كل المصريين والعرب وعقبال جائزة أفضل لاعب في العالم يا أبو مكة".

المصدر : التحرير الإخبـاري