عاجل:الاهلى ينهى سيناريو صفقته الكبرى ولهذا السبب رحل مؤمن زكريا
عاجل:الاهلى ينهى سيناريو صفقته الكبرى ولهذا السبب رحل مؤمن زكريا

مقابل 400 ألف دولار

تدخل تركى آل الشيخ ينهى صفقة إعارة مؤمن زكريا لأهلى جدة

توصلت إدارة النادى الأهلى إلى اتفاق نهائى لإعارة مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق الأول إلى أهلى جده السعودى مقابل 400 ألف دولار فقط لمدة ستة شهور، وكان مؤمن قد مارس ضغوطا مكثفة طوال الساعات الماضية بعد الموافقة على رحيل أحمد الشيخ إلى الاتفاق السعودى لمدة أربعة شهور، حيث يرى أنه كان الأحق بالحصول على تلك الفرصة، خاصة أنه حصل على وعد من الجهاز الفنى بهذا الأمر. وحاول مؤمن زكريا على مدى 20 ساعة كاملة التوصل إلى حلول مع إدارة الأهلى التى كانت ترفض عرض الإمارات الإماراتى بسبب قيمة العرض الضئيلة التى لم تتجاوز 150 ألف دولار بينما جاءت القيمة الرسمية من أهلى جدة، بما يوازى 400 ألف دولار دفعة واحده.. على ان يغادر اللاعب الى الدورى السعودى عقب مباراة السوبر التى تجمع الأهلى مع المصرى البورسعيدي.

وكشفت مصادر خاصة أن اللاعب سوف يحصل على مليون ونصف المليون ريال سعودى فى ستة شهور فقط بجانب رغبته فى المشاركة أساسيا خلال الفترة القادمة ليكون له فرصة الظهور والحصول على ثقة الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر للوجود ضمن القائمة النهائية التى ستشارك فى مونديال العالم بروسيا الصيف القادم.ولعب تركى أل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة ، دورا مهما فى إنهاء الصفقة مستخدما علاقته بالإدارة الحمراء لتوافق , وبصفة خاصة بعد زيارة رئيس نادى اهلى جدة الذى طالب تركى بالتدخل والموافقة على عرض أهلى جدة، ليتم إعارة اللاعب لمدة 6 شهور ويكون رابع لاعب يتم منحه بطاقة الرحيل مثل عماد متعب الذى أحترف فى التعاون السعودى لمدة 6 شهور وينتهى تعاقده مع الأهلى بنهاية الموسم الحالي، وعبد الله الشامى الذى تم فسخ تعاقده ودياً، وكذلك الثنائى الذى رحل على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم وهو مؤمن زكريا إلى أهلى جدة السعودى وأحمد الشيخ إلى الإنفاق السعودي.

الأخبار

الأهلي يحضر السعيد وعاشور للقمة.. وغياب سعد ونجيب

لجنة الكرة تنفذ ثورة تصحيح في قطاع الناشئين والأكاديميات

ناقشت لجنة الكرة بالأهلي برئاسة محمود الخطيب، الموقف الحالي لقطاع الناشئين والسلبيات التي يعاني منها القطاع خلال الفترة الماضية، وقام الدكتور عمرو أبو المجد مدير القطاع بتقديم تقرير كامل للجنة عن مدرسة الكرة والفرق والملاعب، ونظام التغذية والاستراحة الخاصة بالناشئين.

وطلب الخطيب في حضور عضوي اللجنة، عبد العزيز عبدالشافي المدير الرياضي، وعلاء عبدالصادق كل التفاصيل الخاصة بهيكلة القطاع من كافة النواحي بالتنسيق مع المدير الرياضي الذي يعكف علي دراسة كافة الأمور علي أن يعود قطاع الناشئين بأسرع وقت رافدًا رئيسيًا للفريق الأول بالعناصر المميزة في كل المراكز، وما يترتب علي ذلك الحد من عملية شراء اللاعبين من الخارج بمبالغ باهظة.

كما اجتمعت اللجنة مع إبراهيم عبدالصمد مدير أكاديميات الأهلي وتعرفت علي كل التفاصيل الخاصة بالموقف الحالي. وطلبت تقييما لكل فرع من الناحية الفنية والإدارية والمالية، خاصة أن اللجنة تبحث توسيع قاعدة أكاديميات الأهلي في الداخل والخارج في ضوء البرنامج الذي تقدم به محمود الخطيب، لأعضاء الجمعية العمومية قبل الانتخابات الأخيرة.

وبعيدا عن اجتماع لجنة الكرة.. يواصل فريق الكرة استعداداته لمباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها مساء الاثنين القادم بالدوري حيث دخل الفريق أمس مباراة ودية امام البلاستيك في ظل رغبة الجهاز الفني بقيادة حسام البدري في إعطاء الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الرسمية طوال الفترة الماضية.

ويؤدي الفريق تدريبه اليوم من أجل التجرب علي بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها الجهاز الفني في الوقت الذي يبذل فيه الجهاز الطبي تجارب مكثفة لتجهيز المصابين حيث يخضع عبد الله السعيد لتدريبات خاصة من أجل تجهيزه للقمة بعد غيابه عن مباراتي أتليتكو مدريد الودية والنصر في الدوري لحصوله علي حقن في القدم فيما يحاول الجهاز الطبي مع حسام عاشور الذي يعاني من اجهاد في العضلة الضامة وابعدته أيضا عن مباراة النصر الاخيرة بعد شكواه من اجهاد في العضلة الضامة ويخضع غدا لفحص طبي لتحديد موقفه النهائي فيما تأكدت جاهزية الحارس محمد الشناوي الذي خرج خلال مباراة النصر للاصابة فيما تأكد غياب سعد سمير ومحمد نجيب بسبب تواصـل معاناتهما من الاصابة.

المصري اليوم

الأهلى يحسم ملف عبدالله السعيد بعد «السوبر».. وتحذير من الدفع بسعد سمير فى «القمة»

تحسم لجنة الكرة بالنادى الأهلى مصير عبدالله السعيد مع الفريق، عقب مقابلة السوبر، المقررة أمام المصرى، يوم ١٢ من الشهر الجارى، فى دولة الإمارات، حيث ينتهى عقد «السعيد» مع الأهلى بنهاية الموسم الجارى، وتسعى اللجنة لتجديد عقد اللاعب لثلاثة مواسم مقبلة، خصوصاً أنه من العناصر الأساسية التى يعتمد عليها الفريق خلال الفترة الحالية.

ويُنتظر أن تعقد اللجنة اجتماعاً مع اللاعب بعد السوبر للتفاوض معه، خصوصاً أنه يحق له التوقيع لأى نادٍ خلال الشهر الجارى. يأتى هذا، فى الوقت الذى أعلن فيه سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق، وصول عدد من عروض الاحتراف والإعارة داخل وخارج لعدد من لاعبى الأهلى، ولكن النظر فيها يكون وفقا لمصلحة الفريق واللاعب بشكل عام، مشدداً على أنه يحترم رغبة أى لاعب فى العروض التى تلقاها خلال المرحلة الماضية، ولكن المصلحة العامة للفريق تتطلب تأجيل الحسم، نظرا لأهمية المباراتين المقبلتين للأهلى أمام الزمالك وكذلك المصرى.

فيما أرجأ حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، حسم القائمة الأفريقية وأسماء اللاعبين الذين سيتم قيدهم فى يناير الجارى لخوض دورى أبطال أفريقيا إلى ما بعد مباراة السوبر المحلى، المحدد لها ١٢ يناير الجارى.

من ناحية أخرى، خشي الجهاز الطبى من التعجل بالدفع بسعد الدين سمير أمام الزمالك، فى المباراة المقررة اوضح الفريقين، الإثنين القادم، لتجدد إصابته.

يأتى هذا، فى الوقت الذى يخضع فيه حسام عاشور لاختبار طبى، لتحديد مدى قدرته على المشاركة فى المباراة القادمة، بعد انتهائه من برنامج العلاج الطبيعى للتخلص من إجهاد العضلة الضامة.

المصدر : الاهلي اليوم