حصاد توك شو| مجدي عبد الغني يتجاهل «الخطيب».. ويتغنى بتتويج صلاح الإفريقي
حصاد توك شو| مجدي عبد الغني يتجاهل «الخطيب».. ويتغنى بتتويج صلاح الإفريقي

تظهر «التحرير» يوميًا حصاد لأبرز ما أتي في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية..

تجاهل مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، محمود الخطيب، نجم النادي الأهلي والكرة المصرية السابق، والرئيس الحالي للقلعة الحمراء، مشيرًا إلى أن محمد صلاح، لاعب الفراعنة، في نادي ليفربول الإنجليزي، هو أول لاعب مصري يفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

وصرح عبد الغني، في تصريحاته لقناة "dmc sports"، إن الجائزة التي حصل عليها الخطيب تابعة لمجلة فرانس فوتوبل الشهيرة، لكنها ليست تابعة للكاف، كالتي حصدها صلاح.

وتابع: "محمد صلاح مثل إبني، وأنا قلقان منه بصفة شخصية في كأس العالم، لكن برضه لو جاب جول هيبقى التاني وأنا الأول، ولسه قدامي 6 شهور أفرح فيهم".

وتسبب مدحت شلبي، في ضحك جميع الحاضرين باستوديو فضـائية "ON sport"، بعد رقصه وغناءه على الهواء، احتفالًا بالنجم المصري محمد صلاح، المحترف في ليفربول، بعد تتويجه رسميًا بجائزة "الكاف" كأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017.

وتوج صلاح، بجائزة أفضل لاعب في القارة مساء الخميس، مؤكدًا أن ذلك شرف عظيم بالتواجد ضمن قائمة الأفضل في إفريقيا. 

وأكد الفرعون المصري، أن الفوز بجائزة الأفضل في إفريقيا هو حلم تحقق، واضاف صلاح "استمتعت بوقتي مع منتخب ومررت بلحظات رائعة بعد التأهل لكأس العالم بعد غياب 28 عامًا، بالنسبة لي الجائزة دي جائزة كبيرة وأهدي الجائزة لاطفال مصر وإفريقيا واقول لهم لا تتوقفوا عن الحلم أحلموا وحققوا حلمكم".

وحسم صلاح الجائزة، بعد منافسة، مع السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول، والجابوني بيير أوباميانج، نجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وأهدت فضـائية "ON sport"، أغنية جديدة للنجم محمد صلاح، بصوت النجم هشام عباس، بنفس لحن أغنية جمهور ليفربول للفرعون المصري، وذلك عقب تتويجه رسميًا بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017.

وجاءت كلمات الأغنية التي تم تسجيلها على نفس لحن  كالتالي: "مصري يا عم بكل فخر من بلدنا، من حقنا نفرح ونتباهى بولادنا، بكل حتة معاه بقلبنا وروحنا، وكل ما ينجح نحس إنه نجحنا".

 وأعرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، عن سعادته الغامرة، بفوزه بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2017

وصرح كوبر، في تصريحاته لقناة "ON sport"، إن جائزة أفضل منتخب بمثابة تتويج لمجهود كبير بذله كل فرد في المنتخب، مؤكدًا أن ذلك سيمنح المنتخب دفعة قوية لتقديم عروض جيدة في كأس العالم روسيا 2018، مضيفًا: "أهم شيء هو التواضع لأننا لم نفعل شئ حتى الآن، وما زال هناك أهداف أخرى نسعى لتحقيقها".

وأشار، إلى أن تتويج محمد صلاح، بجائزة الأفضل في القارة، في غاية الأهمية لأنه تسبب في إسعاد الشعب المصري بالكامل بهذا الإنجاز الكبير، :معلقًا: "فخر ما بعده فخر، ولا يمكننا طلب أكثر من ذلك من الله".

وصرح أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق لوادي دجلة، بأن تكوين أفضل فريق لإفريقيا شهد أمرًا مضحكًا، بعدم تواجد الثنائي ساديو ماني، وبيير أوباميانج ضمن صفوفه، رغم تواجدههما ضمن الثائمة النهائية رفقة النجم المصري محمد صلاح.

وأشاد "ميدو"، في تصريحاته لقناة "ON sport"، بتواجد احمد فتحي، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي بالقائمة، مؤكدًا أن ذلك تتويج لمجهوده الطويل طوال السنوات الماضية، وأثبت أنه رمز للوفاء والرجولة والاستمرارية في تقديم أفضل مستوياته.

وأعلن مهاجم الفراعنة السابق، أن فتحي نموذد يحتذى به، ولاعب شديد الأهمية بمنتخب مصر، خاصة في ظل ما يمتلكه من خبرة ومجهود بدني وثبات مستوى.

ووصف أحمد عفيفي محلل فضـائية "dmc sports"، إسناد مهمة الإدارة الفنية في فريق الكرة بنادي الزمالك، لمعتمد جمال، ونبيل محمود، خلفًا للمونتنيجري نيبوشا، بـ"الهزار".

وأعلن عفيفي: "أنا مش قادر أخد الموضوع بجدية لأن اللي بيحصل ما ينفعش ناخده بجدية، إيه الجديد اللي هيحصل، وإحنا متعودين على النهاية من غير مفاجآت".

المصدر : التحرير الإخبـاري