وسائل الإعلام العالمية تتغني بصلاح بعد الفوز بجائزة أفضل نجم إفريقي
كتب: هادي المدني
وسائل الإعلام العالمية تتغني بصلاح بعد الفوز بجائزة أفضل نجم إفريقي كتب: هادي المدني
كتب: هادي المدني

قامت وسائل الإعلام العالمية بالحديث عن محمد صلاح لاعب المنتخب المصري، بعدما نجح من الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن عام 2017.

وقالت صحيفة "كيكر" الألمانية :"محمد صلاح حصل على الجائزة بعدما أعاد إلى كأس العالم لأول مرة منذ 1990، واستطاع أن يكتسح الدوري الانجليزي عقب الانضمام لليفربول."

أما صحيفة "مارك" الإسبانية فقد صرحت أن محمد صلاح أول مصري يظهر في هذا الحدث منذ أبو تريكة الذي ترشح للجائزة في 2008، كما ألمحت إلى أنه المصري الوحيد الذي تغلب بجائزة أفضل لاعب إفريقي منذ حصل الخطيب على الكرة الذهبية عام 1983.

وقالت شكبة "سكاي سبورتس" الشهيرة أن محمد صلاح تحكم على ساديو مانى وأباميانج بعدما قدم عاما استثنائيا على كافة الأصعدة سواء مع ناديي ليفربول، وروما إضافة إلى منتخب بلاده.

واعتبرت صحيفة "ميرور" الانجليزية أن تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي أتى بفضل البدائة الرائعة لمسيرته مع ليفربول على استاد انفيلد.

وقالت صحيفة "ليفربول ايكو" الانجليزية أن محمد صلاح أنهي عام 2017 المميز بالنسبة له بالتتويج بجائزة الكاف لأفضل لاعب إفريقي.

وامتدحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اللاعب المصري قائلة: "لقد كان في أفضل حال خلال الموسم الحالي مع ليفربول سواء في دوري الأبطال او الدوري الانجليزي ليكون جدير بالجائزة التي حصل عليها كأفضل إفريقي."


المصدر : يالا كورة