محـمـد صـلاح أول نجم في التاريخ يُتوج بالثنائية الأفريقية
كتب: أحمد فاروق
محـمـد صـلاح أول نجم في التاريخ يُتوج بالثنائية الأفريقية كتب: أحمد فاروق
كتب: أحمد فاروق

تُوج النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب أفريقي مساء اليوم، كأول مصري يحقق الجائزة بعد غياب 34 عامًا، منذ حصول محمود الخطيب لاعب الأهلي على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا من مجلة فرانس فوتبول، وأول مصري على الإطلاق يُتوج بالجائزة منذ انطلاقها تحت مظلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عام 1992، ولم يتوقف إنجاز صلاح عند التتويج التاريخي، بل صاحبه رقم فريد لم يحققه أي لاعب أفريقي من قبل.

وبتتويجه بالجائزة أصبح محمد صلاح أول لاعب في التاريخ يفوز بجائزتي أفضل لاعب صاعد في أفريقيا، وأفضل لاعب أفريقي، بعدما تغلب بجائزة أفضل لاعب صاعد عام 2012 عندما كان لاعبًا بصفوف فريق بازل السويسري، قبل أن يُتوج بالجائزة الأهم الليلة كأفضل نجوم إفريقيا في عام 2017.

واقترب النيجيري جون أوبي ميكيل لاعب تشيلسي السابق وأفضل لاعب صاعد في أفريقيا عام 2005 من ذلك الإنجاز عام 2013، عندما ترشح في القائمة النهائية للمنافسة على جائزة أفضل لاعب أفريقي، إلا أنه حل وصيفًا خلف الإيفواري يايا توريه لاعب مان سيتي.

ويتألق محمد صلاح بشكل ملفت بقميص ليفربول في الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 هدفًا، وبفارق هدف وحيد خلف الإنجليزي هاري كين متصدر الترتيب، كما شارك بقوة في تصدر ليفربول لمجموعته بالدور الأول في دوري أبطال أوروبا.


المصدر : يالا كورة