ترشيحات نجم البريميرليج في شهـر نوفمبـر.. لماذا محـمـد صـلاح هو الأقرب للجائزة؟
ترشيحات نجم البريميرليج في شهـر نوفمبـر.. لماذا محـمـد صـلاح هو الأقرب للجائزة؟

أعلن موقع الدوري الممتاز الإنجليزي «بريميرليج»، اليوم الأربعاء، أسماء 7 لاعبين مرشحين لجائزة لاعب شهر نوفمبر، وهي الجائزة التي ترعاها شركة EA SPORTS الشهيرة.

وتم ترشيح كل من روبي برادي، جناح أيسر بيرنلي، كيفن دي بروين، صانع ألعاب مان سيتي، إدين هازارد، جناح نادي تشيلسي، شكودران موستافي، مدافع نادي أرسنال، محمد صلاح، جناح نادي ليفربول، رحيم سترلينج، جناح نادي مان سيتي، وأشلي يونج، جناح نادي مانشستر يونايتد، للفوز بالجائزة.

وقدم هؤلاء اللاعبين مستويات رائعة خلال شهر نوفمبر، قادوا من خلالها فرقهم وبشكل مباشر لتحقيق انتصارات هامة.

وفي السياق التالي، نستعرض أداء وأرقام كل لاعب في شهر نوفمبر 2017 في الدوري الانجليزي، ونوضح بالأرقام لماذا الفرعون المصري محمد صلاح هو الأقرب للجائزة.

1- روبي برادي:

حقق فريق بيرنلي في شهر نوفمبر نتائج رائعة، ففاز في 3 مباريات وخسر مباراة وحيدة من أصل 4 مباريات لعبها خلال نوفمبر في البرميرليج.

برادي كان واحدًا من أهم عناصر الفريق خلال هذا الشهر، فسجل الجناح الأيرلندي الأيسر هدف وصنع مثله من أصل 5 أهداف سجلها بيرنلي في نوفمبر، وكانت مساهمات برادي كبيرة على مستوى صناعة الفرص، علاوة على مساهمتيه التهديفيتين التي تولت الفريق لتحقيق الفوز ضد بورنموث، وسوانزي سيتي.

2- كيفن دي بروين

مع نتائج مان سيتي الرائعة هذا الموسم، يحافظ كيفن دي بروين على مستوياته المميزة، مؤكدًا أنه سيكون واحدًا من نجوم الموسم في نهايته، وليس فقط أحد نجوم الشهر.

دي بروين شارك في جميع مباريات مان سيتي الأربعة في نوفمبر، صنع خلالها هدف وأحـرز 3 أهداف، وكان أحد أهم عناصر متصدر الترتيب الحالي في الدوري الانجليزي.

3- إدين هازارد

البلجيكي هازارد ابتعد عن بداية الموسم بداعي الإصابة، لكنه أوضح أهميته وقيمته مع استعادته لكامل لياقته وخوضه للمباريات حتى نهايتها، مبرهنًا على تعافيه التام من الإصابة.

هازارد لعب مباريات تشيلسي الأربعة في نوفمبر، وأحـرز هدفين وصنع هدفًا، وساهم بأدائه الرائع في تحقيق تشيلسي انتصارات هامة في نوفمبر (فازوا في 3 وتعادلوا في مباراة)، أبرزها انتصار الفريق على مانشستر يونايتد.

4- شكودران موستافي

4 مباريات لعبها أرسنال في نوفمبر، تغلب بها جميعًا، وحافظ الفريق على نظافة شباكه في هذه المباريات.

موستافي شارك في جميع هذه المباريات، وقدم أداء مميزًا على الجانب الدفاعي، وكان موستافي هو بطل المباراة الأبرز لأرسنال في نوفمبر وهي موقعة ديربي شمال لندن ضد الجار توتنهام، سجل موستافي يومها هدف، وساهم في إيقاف خط هجوم توتنهام الخطير بقيادة الهداف الإنجليزي هاري كين.

5- محمد صلاح

الحسابات الرقمية كلها تصب في مصلحة النجم المصري، ليكون الأبرز في نوفمبر بالأرقام.

صلاح خلال نوفمبر لعب 4 مباريات مع ليفربول، 3 بشكل أساسي ومباراة بشكل بديل، وأحـرز خلال هذا الشهر 7 أهداف في المباريات الأربعة بواقع هدفين ضد ويستهام، وهدفين ضد ساوثهامبتون، وهدف أمام تشيلسي، وهدفين ضد ستوك سيتي خلال 23 دقيقة لعبهم فقط كبديل، لتساعده هذه الأرقام التهديفية الرائعة في اعتلاء قمة ترتيب الهدافين حاليًا للبريميرليج (يتصدر ترتيب الهدافين بـ12 هدفًا).

الجدير بالذكر أن ليفربول سجل في نوفمبر 11 هدفًا، أي أن صلاح سجل 63% من أهداف الريدز في نوفمبر (ليفربول تغلب في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة)

6- رحيم سترلينج

سترلينج خلال نوفمبر لعب 4 مباريات، في أول مباراتين لم يكن له دور كبير (ضد أرسنال وضد ليستر سيتي)، لكنه كان البطل في مباراتي هدرسفيلد وساوثهامبتون، وخلالهما احتاج مان سيتي لهدف متأخر من أجل حسم النتيجة ومواصلة سلسلة الانتصارات، وكانا هدفي سترلينج هما هدفا الفوز في المباراتين وبشكل مباشر حققا لمان سيتي 6 نقاط هامة.

7- أشلي يونج

يونج شارك في نوفمبر في مباريات مان يونايتد الأربعة، ظهر في هزيمة الفريق ضد تشيلسي، ثم لعب مباراة نيوكاسل وصنع هدفًا، ثم شارك في تسجيل هدف المباراة الوحيد ضد برايتون، عندما حول مدافع الضيوف لويس دانك تسديدته إلى شباك فريقه، وبعدها كان التألق الأبرز ضد واتفورد عندما سجل هدفين وقاد فريقه لفوز عريض على اصحاب الأرض بنتيجة 4-2.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم