صـور.. ختام ناجح لمسابقات الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص
صـور.. ختام ناجح لمسابقات الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص
اختتمت اليوم الأربعاء، الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري، التي أقيمت على ملاعب استاد القاهرة الدولي، والمركز الدولي للبولينج ونادي فروسية القوات المسلحة خلال الفترة من 3 وحتى 6 ديسمبر الجاري، بإقامة مسابقات السباحة.

وصرح "عمرو الطحاوي" مدير الألعاب والمسابقات أنه ولأول مرة أقيمت الألعاب الوطنية مجمعة في 16 رياضة مشيرا إلى أن تلك الرياضات هي المقرر مشاركة البعثة المصرية بها في الالعاب الإقليمية التاسعة والمقرر أقامتها بأبوظبي في شهر مارس من العام القادم.

وأعلن أن جميع المسابقات بالألعاب الوطنية شهدت حماس اوضح اللاعبين المشاركين وتشجيع من أولياء أمورهم في المدرجات الذين حرصوا علي التواجد مع أبنائهم لتشجيعهم بهدف السعي للحصول على مقعد ضمن البعثة المصرية المشاركة في الألعاب الإقليمية القادمة.

وكان اليوم قد انتهي بمسابقات السباحة عقب إجراء القرعة العلنية اوضح أوائل الفائزين في السباقات المتنوعة والتي أسفرت عن اختيار "مصطفى صبحي - مؤمن أحمد عبد الرحمن - يوسف علاء الدين - ماهر شريف سامي" كفريق أساسي، فيما تم اختيار كلًا من "علي محمد علي - مازن عاصم - محمد ممدوح محمد - مهند محمد عوض" كفريق احتياطي.

أما على صعيد الآنسات، فقد أسفرت القرعة عن اختيار "سالي فايز محمد - ميرولا صموئيل ناجي - ياسمين أحمد عبد العزيز - ندى محمد يوسف" كفريق أساسي، أما الفريق الإحتياطي فضم كلًا من "جنى مجدي رمضان - ضوء محمد السيد - نادين وسام فريد - فاطمة أحمد الصاوي".

شارك في الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري 2000 لاعب ولاعبة، و500 مدرب ومدربة، من محافظات المتنوعة تنافسوا فيما بينهم فى 16 رياضة وهي مسابقات كرة القدم - كرة السلة - كرة اليد - الكرة الطائرة - تنس الطاولة - البولينج - السباحة - التنس الأرضي - رفع الأثقال - التزلج على العجلات - الفروسية - ألعاب القوى - الريشة الطائرة - البوتشي - الجمباز – الدراجات.

المصدر : صدي البلد