الأخضر يفتتح تصفيات آسيا للشباب بمواجهة الهند
الأخضر يفتتح تصفيات آسيا للشباب بمواجهة الهند

تنطلق مساء اليوم السبت في الدمام منافسات المجموعة الـ(4) من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت (19) سنة، التي تتواصل منافساتها حتى مساء الأربعاء القادم الموافق الـ(8) من شهر نوفمبر الحالي، وتضم إلى جوار المنتخب السعودي المضيف، منتخبات كل من: اليمن، تركمانستان، والهند.

ويشهد اليوم من التصفيات التي يستضيف استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام كل مبارياتها، إقامة لقاءين، حيث يلتقي المنتخب السعودي الشاب مع نظيره الهندي في تمام الساعة (7.05)مساء، ويسبقها لقاء تركمانستان واليمن في الساعة (4.05) عصرا.

وكان مدربو المنتخبات الأربعة قد عقدوا مؤتمرا صحفيا أمس، حيث صرح مدرب منتخبنا خالد العطوي: سعيد بخدمة وطني من خلال تدرب المنتخب السعودي، وأتمنى أن أواكب النتائج المتميزة التي حققتها الكرة . وأعلن: نعرف المنتخب الهندي وليس بغريب علينا وهو أكثر المنتخبات جاهزية، ويعد أحد المنتخبات الأكثر تطورا بكرة القدم الآسيوية حاليا.

وصرح مدرب المنتخب الهندي لويس نورتون: ليست المرة الأولى التي أحضر فيها للمملكة وتحديدا الدمام، فقد حضرت للدمام في عام 1982م مع فريق برتغالي، وبالنسبة للتصفيات لا أعرف المنتخبين اليمني ولا التركمانستاني، ولكن أعرف المنتخب السعودي جيدا ويتميزون أنهم يلعبون على أرضهم اوضح جماهيرهم، خصوصا وأنهم استقبلونا بكثافة بالمطار خلال وصولنا إلى الدمام.

أما مدرب منتخب تركمانستان رجب فقال: الأجواء اعتدنا عليها لإقامتنا معسكرا إعداديا تحضيريا للتصفيات في دبي.

لم تعتبر هناك فروقات في كرة القدم، وكل الدول تطورت وكل المنتخبات قدمت إلى الدمام للظفر بالبطاقة من أجل الوصول إلى النهائيات في اندونيسيا.

وصرح مدرب منتخب اليمن محمد البعداني: فترة الإعداد لم تكن مثالية بسبب الظروف التي يعيشها اليمن ومعروفة للجميع، ونحن راضون كل الرضا عما قدمناه، لدينا لاعبون يملكون إرادة قوية وتأهل منتخبنا للناشئين سابقا حافز لنا وليس هناك ضغط على اللاعبين، ونعتبر أننا نلعب على أرضنا أيضا؛ لأن الجماهير اليمنية في المملكة كبيرة.

المصدر : صحيفة اليوم