106 أهداف في مجموعات «شاطئية القارات»
106 أهداف في مجموعات «شاطئية القارات»

تصل منافسات النسخة السابعة لبطولة القارات لكرة القدم الشاطئية بدبي، إلى محطتها الختامية اليوم. وكان لافتاً في هذه البطولة بعد ختام دور المجموعات، الغزارة التهديفية التي شهدها الحدث بعد ختام هذا الدور، حيث وفي 12 مباراة، تم تسجيل 106 أهداف، بواقع 39 هدفاً في اليوم الأول، و20 في اليوم الثاني، و47 في اليوم الثالث والأخير.

حفل جوائز النجوم

تستضيف دبي، الليلة، حفل توزيع الجوائز السنوية لنجوم الكرة الشاطئية، الذي تنظمه اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بـ«فيفا»، على هامش النسخة السابعة لاختيار نجوم الموسم.

وتشمل القائمة التي سيتم الإعلان عنها جائزة أفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى، وأفضل مدرب، وأجمل هدف، وأفضل لاعب صاعد، إضافة إلى أفضل حدث تم تنظيمه خلال العام.

ولم تشهد مرحلة المجموعات أي مفاجآت باستثناء النتائج السلبية التي حققها المنتخب، والذي لم يتمكن من تحقيق أي انتصار، وتلقى ثلاث هزائم أمام البرتغال ومصر والبرازيل. وشهدت مباراة البرازيل مع الإمارات، النتيجة الأبرز في مرحلة دور المجموعات، إذ انتهت بتفوق السامبا 15/‏‏4، وتلتها مباراة البرازيل أمام بـ11/‏‏3 لمصلحة السامبا.

ويعد المنتخب البرازيلي الأقوى هجومياً بـ30 هدفاً، في حين استقبل ثمانية أهداف فقط، بينما كانت باراغواي الأضعف هجومياً بثمانية أهداف فقط.

وجاء المنتخب الروسي كأقوى دفاع في البطولة، إذ استقبل ستة أهداف، بينما الأبيض الإماراتي كأضعف دفاع.

وكان موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الشاطئية اهتم بالنسخة السابعة، مسلطاً الضوء على الإنجازات التي حققتها منذ إقامتها للمرة الأولى بدبي في 2011، وظلت مستمرة سنوياً، حيث تم الاتفاق أخيراً على تمديدها لغاية 2020. وأقيمت، أمس، مباريات نصف النهائي، وتحديد المراكز من الخامس حتى الثامن.

وفي جانب آخر، شاركت 40 دولة في ورشة العمل التي عقدتها اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية في دبي، على هامش بطولة القارات، واستهلّ نائب الرئيس التنفيذي للجنة كرة القدم الشاطئية بـ«فيفا»، جوان كوسكو، الاجتماع بتصريحات، أثبت خلالها أن الكرة الشاطئية تمضي بصورة ناجحة نحو تحقيق أهدافها، مؤكداً أن عدد الاتحادات المشاركة في أنشطة الكرة الشاطئية بلغ 135 اتحاداً، ما يعني أن اللعبة تسير حسب مؤشرات إيجابية، لكي يتم إدراجها في الأولمبياد.

المصدر : الإمارات اليوم