أربعة ألقاب لدوري أبطال أفريقيا حققها الأهـلـي خارج مصــر
أربعة ألقاب لدوري أبطال أفريقيا حققها الأهـلـي خارج مصــر
يلتقي الأهلي مع فريق الوداد المغربي في الساعة العاشرة من مساء غدٍ السبت، على ملعب محمد الخامس، في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويعد نهائي الموسم الحالي هو الـ11 في تاريخ الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وسبق للأحمر الوصول إلى الدور النهائي في 10 مناسبات سابقة، حقق خلالها اللقب 8 مرات، ومنها 4 مرات دخل مباراة الإياب خارج .

وفيما يلي نستعرض ألقاب دوري أبطال أفريقيا التي حصل عليها الأهلي خارج مصر:

اللقب الأول للأهلي في دوري أبطال أفريقيا خارج مصر.. أتي في نسخة 1982، حيث قابل مع أشانتي كوتوكو الغاني، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بإنتصـار الأحمر 3-صفر، بينما تعادل الفريقان في كوماسي بنتيجة 1-1.

اللقب الثاني.. أتي في نسخة 2006 مع الصفاقسي التونسي، تعادل الفريقان في القاهرة بنتيجة 1-1، بينما تغلب الأهلي علي ملعب رادس في تونس بنتيجة 1-صفر.

اللقب الثالث.. أتي في نسخة 2008 مع القطن الكاميروني، حين تغلب الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-صفر، بينما تعادل الفريقان بنتيجة 2-2 في مباراة الاياب بجاروا.

اللقب الرابع.. أتي في نسخة 2012 مع الترجي التونسي، تعادل الفريقان في مباراة الذهاب ببرج العرب بنتيجة 1-1، بينما تغلب الأهلي في مباراة الاياب على ملعب رادس في تونس بنتيجة 2-1.

المصدر : صدي البلد