مَوهبة "سان جرمان" تقود منتخب فتيان المغرب
مَوهبة "سان جرمان" تقود منتخب فتيان المغرب

يُشارك اللاعب المغربي قيس رويز، نجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي، رفقة المنتخب الوطني المغربي لفئة أقل من 16 سنة، بقيادة ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، في النسخة 19 من الدوري الدولي "Val De Marne"، الذي تتواصل منافساته إلى غاية الخامس من نونبر القادم.

قيس رويز، الذي سبق له أن حمل القميص الوطني في فئة U15، سيستأثر باهتمام متتبّعي الدوري الدولي، نظرا إلى المؤهّلات والمهارات التقنية التي تميّز الموهبة المغربية، إذ يعتبر حاليا "جوهرة" PSG، الذي ارتبط بالطفل المغربي بموجب عقد "شباب" يمتد لثلاث سنوات، إلى غاية متم يونيو 2020، حسب ما أعلنه نادي العاصمة الفرنسية، عبر بلاغ له على موقعه الرسمي منتصف شتنبر الماضي.

جدير بالذكر أن عدّة وسائل إعلام دولية كانت قد اهتمت بخبر ارتباط اللاعب قيس رويز بفريق باريس سان جرمان، إذ كشفت يومية "ليكيب" الفرنسة أن القطري ناصر لخليفي، رئيس النادي الفرنسي، شارك في إقناع والدي "الموهبة" بقدومه إلى الفريق عوض انضمامه إلى أولمبيك ليون، حيث نشأ؛ فيما عنونت صحيفة "ذا صان" البريطانية مقالا لها بـ"PSG يؤكّد تعاقده مع ميسي الجديد"، وأفادت بأن الطفل لجأ إلى مغادرة "البارصا" سنة 2015، بعد العقوبة التي سلّطتها "فيفا" على النادي بحرمانه من التعاقد مع اللاعبين القاصرين.

في سياق مرتبط أكّد ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني والمشرف على منتخب U16، في تصريح لـ"هسبورت"، أن اللاعب قيس رويز جاهز رفقة المجموعة الوطنية، مردفا: "يبدو أن مستوى الدورة هذه السنة سيكون قويا، بالنظر إلى حضور منتخبات كبيرة على غرار اليابان والبوسنة، وبالأخص المنتخب الفرنسي الذي يملك مواهب متميّزة.. ستشكل لنا فرصة لاختبار مستوانا قياسا مع هذه المدارس الكروية، بعد أن كان لنا تلامس على مستوى دوري شمال إفريقيا وبعض المباريات الإعدادية".

وتابع السياق الوطني: "سنعمل من خلال هذه المشاركات الدولية على إيجاد التركيبة النهائية للمنتخب الوطني لفئة أقل من 17 سنة، والذي سيدخل غمار تصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنة 2019، إذ نطمح إلى الحفاظ على جل مواهبنا، على الرّغم من أطماع المنتخبات الوطنية الأخرى في الاستفادة من اللاعبين المغاربة مزدوجي الجنسية".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

المصدر : جريدة هسبريس