الـزمـالك يعلن الدعوة لعمومية الانتخابات بالبنود والشروط فى بيان رسمى
الـزمـالك يعلن الدعوة لعمومية الانتخابات بالبنود والشروط فى بيان رسمى

أصدر فريق الزمالك بيانا رسميا، اليوم الأربعاء، 1 نوفمبر 2017، بالدعوة لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية وانتخاب مجلس إدارة جديد لدورة تبدأ من 2017/2021، وذلك طبقا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، كذلك طبقا لأحكام لائحة النظام الأساسى لنادى الزمالك المعتمدة من اللجنة الأولمبية المصرية، بموجب قرار رقم 50 لسنة 2017، والمنشورة بالجريدة الرسمية بالعدد 197/ب بتاريخ 29/8/2017، وذلك بالمقر الرئيسى لنادى الزمالك للألعاب الرياضية والمقرر انعقادها يومى الخميس الموافق 23/11/2017 والجمعة 24/11/2017.

 

ويتشرف مجلس إدارة النادى بدعوة السادة أعضاء النادى العاملين ولهم حق حضور الجمعية العمومية المسددين للاشتراك السنوى لآخر سنة مالية وما عليهم من التزامات مالية مستحقة قبل التاريخ المحدد لانعقاد الجمعية العمومية حتى ولو كانوا اكتسبوا العضوية قبل أسبوع واحد من توقيت الجمعية العمومية وذلك بمقر النادى يومى 23، 24 نوفمبر 2017 للنظر فى جدول الأعمال الآتى..

 

1- انتخابات مجلس إدارة جديد لدورة تبدأ من 2017 حتى 2021 على النحو التالى..

 

" رئيس - عدد 2 نائب رئيس - أمين صندوق - عدد 5 أعضاء مجلس ادارة " إعمالا للمادة 25 من لائحة النظام الأساسى للنادى.

 

2- التصديق على محضر الاجتماع السابق

 

3- النظر فى تقرير مجلس الإدارة عن أعمالة فى السنة المالية المنتهية فى 30/6/2017 وبرامج النشاط وخطة العمل العام المالى الجديد وتقرير مراقب الحسابات

 

4- اعتماد الموقف المالى للفترة من 1/1/2017 حتى 30/6/2017

 

5- اعتماد تعيين مراقب الحسابات المقترح من مجلس الإدارة وتحديد مكافأته

 

6- اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن رواتب ومكافآت المدير التنفيذى والمدير المالى

 

7- النظر فى الاقتراحات المقدمة فى الموعد القانونى

 

8- الموضوعات الأخرى الوارده فى جدول الأعمال.

 

تعلن جميع بنود جدول الأعمال بموافقاته وكشف أسماء الأعضاء الذين يحق لهم حضور الاجتماع موقعا علية من المدير التنفيذى أو من يقوم بعمله قبل توقيت الاجتماع بمدة لاتقل عن 6 أيام فى مكان ظاهر بالنادى، وعلى الموقع الإلكترونى للنادى إعمالا للمادة 12 من اللائحة.

 

تعتمد الجمعية العمومية على يومين اليوم الأول الخميس 23/11/2017 واليوم الثانى الجمعة 24/11/2017 إعمالا للمادة 15 من لائحة النظام الأساسى للنادى.

 

يبدأ تسجيل حضور الأعضاء كل يوم من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء.

 

من يحضر يدلى بصوته فورا دون انتظار اكتمال النصاب القانونى.

 

يجوز للعضو فى حالة الضرورة عند سفره أو مرضه أن ينيب غيره فى حضور الجمعية العمومية للإدلاء بصوته بدلا منه بشرط أن يكون المندوب عضوا أيضا بالنادى ويحمل تفويضا خاصا موثقا بالشهر العقارى من العضو المتخلف عن الحضور مدون فيه صراحة، وعلى سبيل الحصر أسماء السادة المرشحين الذى يرغب العضو فى انتخابهم عليه جميع المقاعد على أن يكون التصويت فى هذه الحالة فى لجنة خاصة أمام السادة المستشارين وفى مكان مخصص لهذه الحالات إعمالا للمادة 15 من لائحة النظام الأساسى للنادى.

 

يبدأ التصويت من بداية التسجيل من الساعة التاسعة صباح الخميس 23/11/2017 بكشوف الحضور وينتهى بانقضاء مواعيد التسجيل فى الساعة العاشرة مساء، ويتم إغلاق الصناديق وتشميعها بمعرفة رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، ويدلى العضو بصوته فور تسجيل اسمه فى الكشوف دون انتظار اكتمال الجمعية العمومية، ويبدأ التسجيل فى الكشوف فى اليوم التالى الجمعة 24/11/2017 فى تمام الساعة التاسعة صباحا ويبدأ التسجيل.

يقوم العضو بالإدلاء بصوته حتى الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة 24/11/2017 ثم يتم فرز صناديق اليومين بمعرفة اللجنة القضائية ويتم إعلان النتيجة.

 

يتم فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة وتلقى الطلبات وذلك بمقر النادى لمدة أربعة أيام متتالية من اليوم التالى لتوجيه الدعوة لعقد الانتخابات ممن تتوفر فيهم الشروط الموضحة بلائحة النظام الأساسى للنادى، وذلك لمدة 12 ساعة يوميا بدءا من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء إعمالا للمادة 15 من لائحة النظام الأساسى للنادى.

 

يكون اجتماع الجمعية العمومية العادية للنادى صحيحا بحضور سبعة آلاف وخمسمائة عضو ممن لهم حق حضورها إعمالا للمادة 13 من لائحة النظام الأساسى للنادى.

 

كل من يسجل اسمه فى كشوف الانتخابات وحصل على بطاقة الاقتراع وكان متواجدا بالمقر الانتخابى للنادى من حقه الإدلاء بصوته حتى ولو امتد توقيت التصويت إلى ما بعد الساعة العاشرة مساء.

 

يتقدم المرشح أو وكيل عنه توكيل خاص بطلب باسم المدير التنفيذى للنادى مرفقا له استمارة بيانات مستوفاة يتم سحبها من النادى ويسلم الطلب والاستمارة لسكرتارية النادى بإيصال تسلم يعتمد بخاتم النادى، على أن يسدد مبلغا وقدره خمسة آلاف جنيه مصرى للمرشح على جميع المقاعد ولا يرد هذا المبلغ فى جميع الأحوال.

 

شروط الترشح طبقا للمادة 27 من اللائحة المعلقه على أبواب النادى والموقع الإلكترونى للنادى.

 

يلتزم مجلس الإدارة الحالى بمخاطبة السادة رؤساء الهيئات القضائية لانتداب العدد الكافى من السادة القضاة يعاونهم عدد من موظفى الجهة الإدارية المختصة يختارهم مدير هذه الجهة بالتشاور مع الجهة الإدارية المركزية، على أن يحضر مندوب عن اللجنة الأولمبية المصرية معهم، وذلك للإشراف على انعقاد الجمعية العمومية بدءا من تسجيل أسماء الناخبين والاقتراع وفرز الأصوات وحتى إعلان النتيجة.

 

تسلم اللجنة القضائية المشرفة على انعقاد الجمعية العمومية للنادى إدارته بدلا من مجلس الإدارة قبل أسبوع من انعقاد الجمعيه العمومية، وذلك لوجود بند الانتخابات العامه ضمن بنود جدول أعمالها لضمان الحيدة والشفافية فى إجراء العملية الانتخابية إعمالا للمادة 15 من اللائحة.

 

يحق لكل عضو من أعضاء الجمعية العمومية طلب صورة من أوراق الجمعية العمومية بعد سداد القيمه التى يقررها مجلس الإدارة إعمالا للمادة 12 من اللائحة.

 

ضمانا للحيادية والشفافية يمتنع على أى موظف أو عامل بالنادى الترويج لانتخاب رئيس النادى الحالى أو أى من أعضاء مجلس الإدارة أو الدعاية لهم بأى وسيلة أو لغيرهم من المرشحين.

 

يمنع على رئيس النادى وأعضاء مجلس الإدارة أو غيرهم من المرشحين إقامة أى ندوات انتخابية داخل النادى كما يمتنع عليهم هم وأنصارهم توزيع أى منشورات أو ملصقات على جدران النادى من الخارج أو الداخل حفاظا على هدوء النادى وراحة أعضاء الجمعية العمومية، ومن خالف هذا الحظر يوقع عليه أحد الجزاءات المنصوص عليها فى المادة 10 من اللائحة.

 

يسرى هذان الحظران على المدربين واللاعبين والإداريين فى جميع الفرق الرياضية من جميع الأعمار حفاظا على هدوء الفرق الرياضية إعمالا للمادة 15 من اللائحة.

 

يلتزم مجلس الإدارة بتسليم جميع المرشحين عناوين السادة أعضاء النادى وبريدهم الإلكترونى لإرسال برنامجهم الانتخابى إليهم فى منازلهم أو على بريدهم الإلكترونى.

 

يعلن رئيس لجنة الإشراف على الجمعية فى تمام الساعة العاشرة مساء من اليوم التالى للجمعية العمومية عما إذا كان قد اكتمل النصاب القانونى للحضور من عدمه.

 

فى حالة اكتمال النصاب القانونى فى اليوم التالى يتم البدء فى فرز الأصوات التى أدلى بها الأعضاء على مدار اليومين ثم النظر فى باقى جدول الأعمال.

 

فى حالة عدم اكتمال النصاب لا يتم فرز الأصوات ويتم إعداد محضر بذلك.

1

 

 

2

المصدر : اليوم السابع