الْيَوْمُ.. قوة السويد تهدد أحلام إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم
الْيَوْمُ.. قوة السويد تهدد أحلام إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم

 

ينتظر عشاق كرة القدم في الرابعة مساء اليوم، مباراة من العيار الثقيل اوضح منتخبي إنجلترا والسويد في ربع نهائي كأس العالم، وستكون نتيجة المباراة غير مسبوقة بما أن طرفيها قد فشلا في النسخ الماضية بتجاوز ثمن النهائي.

 

في حال تجاوز المنتخب السويدي الدور ربع النهائي، ستكون هذه المرة الأولى منذ نسخة الولايات المتحدة 1994 التي يبلغ فيها المربع الذهبي، عندما حلّ الفريق في المركز الثالث، أما الإنجليز فيعود الظهور الأحدث لهم في نصف النهائي إلى إيطاليا 1990 عندما حلّوا في المركز الرابع.

 

وتدخل السويد إلى اللقاء بمعنويات عالية بعد فوز مستحق بهدف يتيم على سويسرا بفضل هدف إيميل فورسبرج من كرة اصطدمت بقدم مدافع سويسري ودخلت المرمى.

 

أما الإنجليز فقد نجحوا بتجاوز حاجز معنوي عندما تغلبوا بركلات الترجيح على كولومبيا بنتيجة 4-3 بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل بهدف لمثله، لتكون هذه هي المرة الأولى من أربع تجارب التي يفوز بها الأسود الثلاثة من الضربات الثابتة.

 

وسيفتقد المنتخب السويدي لخدمات أهم لاعبي خط الدفاع ميكايل لوستيج نتيجة تلقيه إنذارين في المباريات السابقة. ومن غير المتوقّع أن تشهد طريقة المدرب يان أندرسون تغييراً كبيراً بالنظر إلى أنها كانت ناجحة حتى الآن، حيث سيتم التركيز على رص الصفوف الدفاعية واستغلال الهجمات المرتدة لخلق الفرص التهديفية.

 

الجدير بالذكر أن اللقاء القادم سيكون الـ24 اوضح المنتخبين، وقد تغلب كل منهما بسبع مواجهات وانتهت تسعة بالتعادل.

 

المصدر : بوابة الشروق