السلطات الكويتية تسلم السُّعُــودِيَـةَ مواطناً أنشأ قناة إخبارية مخالفة
السلطات الكويتية تسلم السُّعُــودِيَـةَ مواطناً أنشأ قناة إخبارية مخالفة

كشفت مصادر أمنية رفيعة عن صدور تعليمات بتسليم مواطن سعودي وهو موقوف لدى الكويت إلى السلطات لاستكمال التحقيقات معه.

وتأتي هذه التعليمات بعد إعلان وزارة الإعلام في 25 أغسطس الماضي، مداهمتها فيلا في منطقة غرب عبدالله المبارك ومصادرة أجهزة ومعدات فنية خاصة بعمليات التسجيل والانتاج الاعلامي، تابعة لقناة «الجزيرة العربية» التي أعلن رجل الأعمال أنها فضـائية إخبارية جديدة ستبث من الكويت.

وقالت صحيفة الرأي الك ويتية أن وزارة الإعلام كانت اتخذت إجراءاتها وفقاً لقانون الاعلام المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر، لعدم حصول القناة على ترخيص، وأعلنت التحفظ على الأجهزة والمعدات وتحرير محضر ضبط للمخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية في هذا الشأن.

وتناولت الإعلانات الترويجية لقناة «الجزيرة العربية» التي كان مزمعاً إطلاقها وبثتها فضـائية «رواسي» ما اعتبرته الجهات المعنية تدخلاً في الشأن السياسي الخليجي عموماً والسعودي خصوصاً.

وأعلن رجل الأعمال في مؤتمر صحافي أخيراً أن «الجزيرة العربية» هي «محطة سياسية إخبارية ستتناول في برامجها مختلف القضايا والأزمات العربية وغيرها»، معتبراً ما أسماه «فقدان الشعوب العربية الثقة بالقنوات العربية المسيّسة» يقف خلف قرار إطلاق القناة، التي صرح عنها إنها «تنهج الجرأة في الطرح مع الحفاظ على سيادة الدول».

وأكدت المصادر أن «تسليمه للسلطات السعودية يأتي كونه أحد مواطني المملكة، وفي إطار التعاون المشترك والتنسيق اوضح البلدين».

وكانت وزارة الإعلام الكويتية داهمت قبل عدة أيام مقر القناة، وتحدثت معلومات في حينه عن أن شخصية كويتية معروفة من اوضح ممولي القناة خلف الستار، وفي الواجهة رئيس مجلس الإدارة رجل الأعمال السعودي.

رابط الخبر بصحيفة : السلطات الكويتية تسلم السعودية مواطناً أنشأ فضـائية إخبارية مخالفة

المصدر : الوئام