وزير العدل يهنئ الملك سلمان وولي العهد بمناسبة نجاح موسم الحج
وزير العدل يهنئ الملك سلمان وولي العهد بمناسبة نجاح موسم الحج

أثبت وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني أن نجاح موسم الحج هذا العام تم بفضل الله جل وعلا ثم بفضل الجهود العظيمة التي قدمتها جميع القطاعات الحكومية والخدمية والخبرة التراكمية الكبيرة للمملكة زعامة وشعبًا في إدارة هذه المناسبة الدينية الكبيرة بكل احترافية واقتدار، الأمر الذي كان محط إعجاب وإشادة جميع حجاج بيت الله الحرام وقادة الدول الإسلامية والعديد من وسائل الإعلام الدولية.

وأشاد وزير العدل بكل ما قُدم لضيوف الرحمن من خدمات جليلة كان لها بالغ الأثر في إعطاء صورة مشرفة لجهود المملكة وما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين في منظومة من الأمن والأمان واليسر والسهولة والاطمئنان، مما يسر على الحجاج التفرغ لأداء هذه العبادة بعيدًا عن أي شعارات سياسية أو طائفية أو حزبية مغرضة.

ورفع باسمه وباسم جميع منسوبي وزارة العدل أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - وفقه الله -، ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - وفقه الله -، بمناسبة نجاح موسم الحج هذا العام.

كما نوه بجهود رجال الأمن وحضورهم الفعّال في التنظيم وحفظ الأمن وعمليات الإسعاف ومد يد العون لكل محتاج، والذي وثقته عيون الحجاج الممتنة لكرم الضيافة وحسن الاستقبال والترحيب، قبل أن توثقه عدسات الإعلام وتنقل للعالم أروع الصور والمواقف الإنسانية الرحيمة النابعة من تعاليم الإسلام السمحة.

وبيّن أن وزارة العدل كثفت جهودها وسخرت كوادرها البشرية من أجل المشاركة في شرف خدمة ضيوف الرحمن من خلال تجهيز 18 دائرة قضائية متخصصة بالنظر في القضايا المستعجلة للحجاج، والإشراف على هذه الدوائر والمقار وتزويدها بجميع الإمكانات التي تحتاج إليها.

وأعلن أن وزارة العدل عملت على تجهيز 6 كتابات عدل متنقلة و12 كاتب عدل، للمشاركة في توثيق الوكالات والإشراف على التوكيل في مشروع الهدي والأضاحي.

المصدر : سبق