صـور.. نجاح نقل مليون حاج عبر قطار المشاعر
صـور.. نجاح نقل مليون حاج عبر قطار المشاعر

نجحت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة في تطبيق خطتها التشغيلية في الإدارة والإشراف على تشغيل قطار المشاعر المقدسة وذلك بنقل أكثر من مليون حاج في يوم التروية إلى يوم العيد وذلك بمعدل 365 ألف حاج في كل مرحلة.
وساهم في تطبيق الخطة التشغيلية عدد من الجهات المساندة ومنها الدفاع المدني وأمن المنشآت ووزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي وشركة الكهرباء وشركة المياه الوطنية ولجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة.
وتستعد هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة لنقل قرابة المليون حاج خلال أيّام التشريق الى منشأة الجمرات.
وواكب نجاح طريقة تشغيل القطار خلال يوم التروية وأول ايّام التشريق التنظيم الجيد في التحكم بالحشود البشرية خلال عملية صعود ونزول الحجاج في محطات القطار وفق الجداول التفويج الموضوعة من قبل وزارة الحج والعمرة والتي التزمت فيها مؤسسات الطوافة وحملات الحج، الأمر الذي شارك في انسيابية الحركة في محطات القطار بالمشاعر الثلاثة.
ويستهدف قطار المشاعر المقدسة في موسم حج هذا العام إرسال حجاج الداخل وحجاج دول الخليج العربي وحجاج جنوب آسيا وحجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا.
ورصدت عدسة (الجزيرة أونلاين) جانباً من النجاح اللافت لتنقلات الحاج عبر قطار المشاعر المقدسة، الذي تم بانسيابية وتنظيم شديدين.

المصدر : الجزيرة اونلاين