ضبط مطبخ إعاشة مخالف بشوقية مكة
ضبط مطبخ إعاشة مخالف بشوقية مكة

داهمت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة موقعا عشوائيا بأحد الأحياء السكنية، بعد قيام المراقب موسي النعمي بملاحظة الموقع وإبلاغ البلدية .
وقامت البلدية مباشرة بتشكيل فريق يضم كلا من : محمد الحساني واحمد عساس وهشام هندي وفيصل غندوره وبندر صلواتي ومعاذ الرويس وسامي يماني وفايز مشاط، وتمت مداهمة الموقع، واتضح بأنه يستغل كمطبخ إعاشة غير مطابق للمواصفات الصحية.
وضبط بداخل المطعم كميات كبيرة من الأطعمة معرضه للشمس والهواء ومعده لعمل وجبات إعاشة للحجاج، وقد تم على الفور مصادرة المضبوطات التي احتوت (10) انابيب غاز حجم كبير، وكميات كبيره من اللحوم والخضروات وما يقارب (4000) حبه سمبوسة وطرمبة جاهزة للتوزيع و(4) أغنام حية، ومصادرة أواني غير صالحه للطبخ، وتم سحب سيارة للبلدية من الموقع .
ووجه رئيس بلدية الشوقية الفرعية، المهندس ممدوح بن محمد عراقي، شكره وتقديره إلى المراقبين على ما يبذلونه من جهود كبيرة خلال هذه الأيام، وعلى سرعة استجابتهم لمتابعة مثل هذه المخالفات، مؤكدا ضرورة تكثيف الأنشطة الرقابية في كافة الأحياء السكنية خلال هذه الفترة، والتأكّد باستمرار من سلامة المواد الغذائية، والتزام المحلات والمطابخ والمطاعم بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة، لضمان سلامة كل ما يقدم للمواطنين والمقيمين وضيوف بيت الله الحرام .

المصدر : الجزيرة اونلاين