أمين حائل يُخصص ٨٠ كلم مربعًا لمنتزه حائل البري في العيد
أمين حائل يُخصص ٨٠ كلم مربعًا لمنتزه حائل البري في العيد

حددت أمانة منطقة حائل، ٨٠ كلم مربعًا، منتزهًا بريًا؛ لأهالي وزوار حائل، تبدأ من المغواة، باتجاه شمال حائل، بطول 10 كلم، وعرض 8 كلم.

وصرح متحدث أمانة المنطقة، سعد الثويني، إن اختيار هذا الجزء من حائل؛ لحجم إقبال المتنزهين عليه؛ لقضاء أوقات ممتعة.

وكان أمين حائل، المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس، وجه رئيس بلدية شمال حائل، نشمي بن محمد العنزي، باتخاذ كافة التدابير؛ لتجهيز المنتزه للمواطنين، وجهز بذلك "العنزي" فرقة متكاملة تحوي أكثر من 60 عامل نظافة، وأربع بوبكات، وأربعة قلابات، تم تركيز عملها في نطاق الـ ٨٠ كلم المربع، المخصصة للمنتزه.

وأهاب "أبو راس"، بالمواطنين عدم إلحاق أي أضرار بمكونات المنتزه من الناحية البيئية؛ للحفاظ على طبيعة المتنزهات البرية، ولا سيما الشعاب والأودية، وقضاء أوقات ممتعة دون أي إضرار بصحة البيئة أو سلامتها، مؤكدًا أن المواطن هو الشريك الحقيقي باعتباره المستفيد الأول من هذه الجهود.

ودعا "العنزي"، المتنزهين في المواقع البرية؛ إلى التعاون مع جهود الأمانة والبلدية؛ للحفاظ على نظافة وجمال المتنزهات، وعدم ترك أي آثار أو مخلفات تشوه الوجه الطبيعي الجميل لها؛ لتبقى متنفسًا دائمًا لقضاء أوقات رائعة في أجواء صحية, مؤكدًا أن المتنزهات البرية ملك للجميع وتم تهيئتها للكل.

وفي سياق متصل، كثَّفت أمانة حائل، جهودها في تهيئة الميادين، والحدائق العامة، والمتنزهات البرية، في نطاق بلدية شمال حائل، احتوت عرض أعدادًا كبيرة من فرق النظافة، وصناديق جمع النفايات؛ حفاظًا على صحة بيئة المتنزهات البرية، وسلامة زوارها.

المصدر : سبق