برلمـانـي أمير جازان: العارضة تمتاز بمقومات سياحية جاذبة
برلمـانـي أمير جازان: العارضة تمتاز بمقومات سياحية جاذبة

أثبت الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان أن عجلة البناء والنماء والتطوير مستمرة في منطقة جازان, في ظل حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - على تحقيق التطور في جميع مناطق المملكة.

أتي ذلك خلال لقاء نائب أمير منطقة جازان اليوم بمشايخ وأهالي محافظة العارضة، إثر زيارته التفقدية للمحافظة، وذلك بقاعة الملك سلمان بن عبدالعزيز للاحتفالات بالمحافظة.

وأعرب عن سعادته بزيارة المحافظة والالتقاء بالمشايخ والأهالي وتلمس احتياجاتهم تنفيذاً لتوجيهات الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، مؤكداً أننا كمسؤولين قريبون من الجميع ونسعى جاهدين لتلمس الاحتياجات التنموية وتوفيرها، وإزالة كل العقبات والصعوبات التي قد تعيق أو تؤخر تحقيقها.

وكان حفل أهالي محافظة العارضة بمناسبة زيارة نائب أمير منطقة جازان، قد اشتمل على كلمة أهالي المحافظة ألقاها نيابة عنهم محافظ العارضة نايف بن ناصر بن لبدة إِحتفي فيها بزيارة نائب أمير المنطقة، لافتاً النظر إلى ما تجده المحافظة من اهتمام ومتابعة من أمير المنطقة ونائبه، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة, مبرزاً ما تمتاز به محافظة العارضة من مقومات سياحية جاذبة وإمكانات متميزة تؤهلها لتكون وجهة سياحية ومنتجعاً مهماً لكافة أبناء المنطقة, خاصة وأن المحافظة مصنفة ضمن المدن الصحية في المملكة.

وأشار إلى النمو المتسارع الذي تشهده محافظة العارضة من خلال الخطط التنموية الشاملة, والتي تسعى لمواكبة تطلعات الأهالي نحو مزيد من التطور والنماء في كافة المجالات.

كما تضمن الحفل قصيدة شعرية قدمها الشاعر حسن بن أحمد الودعاني, إلى جانب عرض مرئي عن المحافظة التي يتبع لها ثلاثة مراكز إدارية هي القصبة وجبل قيس والحميراء, وتمتاز بتنوع تضاريسها وكثرة أوديتها ومواقعها السياحية والأثرية, فيما شاركت فرقة الفنون الشعبية في تقديم فقرة فنية وإنشادية بعنوان "شعّ النور".

وفي ختام الحفل كرم الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد أبناء الشهداء بالمحافظة, إلى جانب تكريم القيادات العسكرية, والمتميزين على مستوى المملكة من أبناء المحافظة في مسابقات حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية والخطابة, فضلاً عن تكريم المقاولين المتميزين في تطبيق المشروعات والمتميزين في المساهمات الاجتماعية, فيما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

حضر الحفل شيخ احتوى قبيلة السفياني بمحافظة العارضة عايل بن يحيى أبوصمة ومديرو الإدارات الحكومية، وعقب الحفل زار موقع العين الحارة بمحافظة العارضة, مستمعاً إلى عرض لأبرز ما يشتمل عليه الموقع.

المصدر : سبق