مشروع لربط الخليج في البحر الأحمر عبر الرياض
مشروع لربط الخليج في البحر الأحمر عبر الرياض

كشفت هيئة النقل في اليوم (الأربعاء)، عن مشروع لربط الخليج العربي في البحر الأحمر من طريق الرياض (الجسر البري)، وصرح رئيس الهيئة رميح الرميح، إن المشروع في المراحل النهائية من الدراسة، وكذلك الحال مع مشاريع النقل العام في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام.

وأعلن الرميح في تصريح إثر لقاء جمعه إلى أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان، أن الهيئة تعمل على إتمام دراسة شبكة النقل العام في مدينة تبوك، موضحاً أن الهيئة نفذت اليوم ورشة عمل في تبوك، بمشاركة جهات حكومية، للبدء في تطبيق الدراسة عن خصخصة مشاريع النقال العام، مبينا أن الهيئة تعمل على تخصيص هذه المشاريع باعتبارها من النقاط الهامة التي تعمل عليها وزارة النقل وهيئة النقل العام في مجال أنشطة النقل المتنوعة.

وأكد رئيس هيئة النقل العام أن الهيئة تعمل على تخصيص مشاريع السكك الحديد في مجالات الإنشاء والصيانة والتشغيل، وستعقد ورشة عمل خلال الشهرين المقبلين للقاء القطاع الخاص المحلي والدولي المهتم في طرح هذه المشاريع الاستثمارية.

ولفت الرميح إلى أن مشاريع النقل الأخرى مفتوحة للقطاع الخاص، وأن دور الهيئة هو توفير بيئة استثمار مناسبة للقطاع الخاص الذي يقدم خدمة في مجال النقل عن التوسع في مشاريع السكك الحديد، مبيناً أن هناك مشاريع تخص السكك الحديد وهي قائمة وتحت التنفيذ وأخرى تحت التخطيط.

وعن دور الهيئة وشبكات النقل العام، صرح إن الهيئة تعمل على إقامة شبكات النقل داخل المدن، أما خارجها فهناك ربط من طريق الطرق والطيران والقطارات، مضيفاً أن المملكة قارة فإذا تم الانتهاء من شبكات النقل العام داخل هذه المدن وربطها في الطرق حينها يتحقق الربط العام في المملكة.

المصدر : الحياة