محافظ الخرج يدشن ملتقى "الصحة والصيف" وعدداً من المبادرات الصحية
محافظ الخرج يدشن ملتقى "الصحة والصيف" وعدداً من المبادرات الصحية

دشن محافظ الخرج المكلف مساعد بن عبدالله الماضي الملتقى التثقيفي الذي نظمه مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بعنوان "الصحة والصيف" في بهو المستشفى، بحضور عدد من مسؤولي الدوائر الحكومية بالمحافظة، وبرعاية من المعهد التقني للألبان والأغذية.

وفي التفاصيل، احتوى الملتقى معرضاً تثقيفياً يهتم برفع الثقافة والوعي الصحي لدى المجتمع، وأركاناً خاصة لعدد من الفرق التطوعية كفريق نحن لكم وفريق إزهر التطوعي وفريق لأجلك الصحي.

وأطلق الملتقى عدداً من المبادرات العملية بهدف رفع الخدمات الصحية بالمستشفى، وهي مبادرة تهدف لصرف بطاقة خدمة خاصة لفئات محددة تقدم لهم الخدمات الصحية والطبية الخاصة وهم مرضى الفشل الكلوي كبار السن فوق 70 سنة من ذوي الاحتياجات الخاصة مرضى الطب المنزلي.

وتختص مبادرة "أنتم عيوننا " بنشر وتوسيع وسائل قنوات التواصل مع المرضى لمعرفة ملاحظاتهم وتأكيد الثقة أن صوتهم مسموع ومحل الاهتمام ووضع برنامج لحل الملاحظات في حينه لضمان جودة الخدمة والوصول لرضا الله ثم المرضى.

أما مبادرة "أسعِدْ تُسعَدْ" فتختص بالعاملين بالمستشفى وتذكيرهم بأهمية الإخلاص في العمل وما يعود على الموظف من رضا الله، وإسعاده في حياته إذا أسعد المرضى ووقف بإخلاص على حاجاتهم.

واستمع المحافظ على الخطط التطويرية التي يسعى المستشفى للوصول لها للعام القادم وهي تطوير وتوسعة مستودعات التموين الطبي، إطلاق مشروع لتطوير قسم الطوارئ، استئناف العمل لمقاول الإحلال للبنية التحتية لجميع أقسام مستشفى الملك خالد، إنشاء مبنى للعيادات الخارجية نموذجي، تشغيل عدد أربعة مراكز صحية مناوبة لمدة 16 ساعة.

المصدر : سبق