بالصور.. متطوعو الهلال الأحمر يقدمون خدماتهم بالجنادرية
بالصور.. متطوعو الهلال الأحمر يقدمون خدماتهم بالجنادرية

 لفت 130 متطوعاً ومتطوعة من الهلال الأحمر السعودي، ضمن المهرجان الوطني للتراث والثقافة "بالجنادرية 31"، أنظار زوار المهرجان أثناء تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية الميدانية للحالات الطارئة.

وأعطت هذه الصورة الإنسانية المشرفة قناعة في الأذهان بأن العمل التطوعي كان له نصيب وافر بالمشاركة في مثل هذه المهرجانات الضخمة على مستوى المملكة.

وقال مدير عام التطوع لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض عبدالرحمن محسن العنزي إن المتطوعين من الشباب والبنات يواصلون العمل طيلة أيام المهرجان ومقسمين لـ 20 فرقة في أجنحة مناطق المملكة والمعرض الخاص بهيئة الهلال الأحمر السعودي وداخل القرية النسائية التراثية.

وأضاف: حرص المهرجان على توفير الكادر النسائي نظرًا لكبر مساحة القرية, وهي ليست المشاركة الأولى في المهرجان.

وأردف "العنزي": العمل التطوعي أصبح ظاهرة اجتماعية تحقق الترابط والتآخي بين أفراد المجتمع .

وتابع: "المتطوعات والمتطوعون خريجو دبلوم تمريض وطب طوارئ وأطباء طب عام وطلاب طب امتياز ويستطيعون مباشرة جميع الحالات حيث خضعوا لدورات تدريبية مكثفة وفق أعلى مستويات التدريب والتأهيل والتجهيز عن التدخل الطارئ والحالات الطفيفة كانخفاض السكر وحالات الصرع.

وقال "العنزي": تم توزيعهم بحسب الخطة ويتم استدعاؤهم عند الطوارئ عن طريق جهاز لاسلكي من خلال حافلات ثابتة متواجدة في المهرجان لاستقبال البلاغات وتوجيه الفرق لتباشر الحالة, كما يوجد أطباء أخصائيون واستشاريون يتم استدعاؤهم في حالات الطوارئ.

المصدر : سبق