فعاليات ترفيهية مختلفة في الأسبوع الأول من رَمَضَـانُ
فعاليات ترفيهية مختلفة في الأسبوع الأول من رَمَضَـانُ

دشّنت الهيئة العامة للترفيه عددًا من الفعاليات، بمختلف مدن ومحافظات المملكة، بما يتناسب مع الأجواء الرمضانية السائدة في كل منطقة.

كما دشّنت الكثير من الفعاليات الاجتماعية والتعليمية والثقافية، التي ستُطلقها الهيئة خلال إجازة نهاية الأسبوع؛ ليتسنّى للجميع عيش تجربة ترفيهية مناسبة خلال أيام الشهر الكريم.

وبدأ يوم السبت 27 مايو، في ينبع مهرجان ليالي رمضان "تيزار وفرحة العيد"، وهو عبارة عن مهرجان؛ لتنشيط الحركة السياحية والتجارية وصناعة الترفيه في شهر رمضان، من خلال إقامة أنشطة تجذب جميع فئات المجتمع.

ويستمر حتى تاريخ 9 يوليو 2017 في المنطقة التاريخية بينبع البحر، ويفتح أبوابه للزوار يومياً من 5:30 مساءً وحتى 1:30 صباحاً.

وبدأت في الأحساء، يوم السبت، بطولة أمانة الأحساء الرمضانية الكروية، تقيمها الأمانة، وتدعمها الهيئة العامة للترفيه لفئة الشباب بشكل مجاني، وذلك في ملعب منتزه الملك عبد الله الرياضي، في الفترة من 27 مايو حتى 4 يونيو 2017، وتقام فيها المباريات يومياً من 8 مساءً وحتى 1 صباحاً.

وكان من ضمن الفعاليات التي انطلقت يوم أمس الاثنين 29 مايو، فعالية الدوري الرمضاني (الخيمة الرمضانية) في حريملاء، وهي عبارة عن دوري رمضاني ترويحي لكرة القدم، مكون من ثمان فرق لكرة الطائرة، وثمان أخرى لكرة القدم، بالإضافة لوجود خيمة رمضانية يقام فيها الكثير من العروض التراثية والشعبية.

وانطلقت أنشطته في ساحة البلدية بحريملاء ويستمر حتى 14 يونيو 2017، وتقام فيها المباريات يومياً من 10 مساءً وحتى 1 صباحاً.

وانطلق يوم السبت 27 مايو في مكة المكرمة مهرجان الحارة المكية، الذي يهدف لتعريف أهالي مكة وزوارها بحاراتها القديمة، ويضم أكثر من 3000 قطعة أثرية نادرة، ومسرح تفاعلي وخيمة للوثائقيات؛ لعرض تاريخ مكة المكرمة بشكل تفاعلي، ويحتوي على منطقة خاصة بالأسر المنتجة، وذلك في الحارة المكية بحي النزهة ويستمر حتى 25 يوليو 2017، ويفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة 3 مساءً وحتى 3 صباحاً.

وانطلق في الرياض، كرنفال رمضان، وهو فعالية تركز الضوء على الأجواء الرمضانية الراقية، ويجمع الثقافات المتنوعة من جميع أنحاء العالم ويقدمها في طابع مبتكر، بالإضافة لتقديم وجبات الإفطار والسحور، وذلك في وادي حنيفة (عرقة) ويستمر حتى 15 يونيو 2017، ويفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة 8:30 مساءً وحتى 2:30 صباحاً.

وانطلقت يوم الأحد 28 مايو في الرياض بطولة "الأمل والمستقبل للهيئات والقطاعات الحكومية"، وهي عبارة عن بطولة كرة قدم تجمع موظفي القطاعات الحكومية؛ لخلق التنافس الشريف اوضح هذه القطاعات المتنوعة، ولبث روح المنافسة والحث على الرياضة، وذلك في الصالة الرياضية بجامعة الملك سعود في وتستمر حتى 14 يونيو 2017، وتقام فيها المباريات يومياً من الساعة 10 مساءً حتى 1:30 صباحاً.

وسيقام خلال الأسبوع في الرياض مهرجان "الفانوس"، وهو عبارة عن خيمة رمضانية للمأكولات وتجمع بعض الأنشطة الترفيهية، وذلك في قاعة المرسلات في الفترة من 31 مايو وحتى 14 يونيو 2017، وتقام فيها المباريات يومياً من الساعة 6 مساءً حتى 2:30 صباحاً.

وسيقام معرض "مصاحف الأمصار"، بتنظيم مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وبدعم من الهيئة العامة للترفيه بالرياض، حيث يجمع المعرض المصاحف المخطوطة والمطبوعة من أنحاء العالم الإسلامي في متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي.

وتعتبر مجموعة المصاحف المحفوظة في المركز مشتهرة بتنوعها من حيث المنشأ والحجم، وندرة ونفاسة الكثير منها، وقدم تاريخها، ومدى إتقان الخط والزخارف فيها.

وسيوجد في المعرض بعض النماذج من تلك المجموعة لإثراء المفاهيم حول براعة علوم القرآن الكريم وروعة فنونه، وسيتم افتتاح المعرض في يوم الخميس 1 يونيو 2017، بحضور كريم من أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

وسيتاح المعرض للجمهور في رمضان من الفترة من 3 يونيو وحتى 22 يونيو 2017، في مقر المتحف الواقع في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يومياً من الساعة 9 مساءً حتى 12:00 صباحاً، ويفتح المعرض أبوابه في الفترة النهارية خلال أيام الأسبوع (من الأحد إلى الخميس) من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 3 عصراً.

وذكرت الهيئة أن من ضمن الفعاليات الموجودة في روزنامة الترفيه هذا الأسبوع فعالية "أيام زمان"، وهي عبارة عن فعالية اجتماعية ترفيهية تجمع أفراد الأسرة، وتسعى لإحياء العادات والتقاليد القديمة لتعود كما كانت بشكلها وأصالتها السابقة، وذلك في قاعة الفريدة بالرياض في الفترة من 1 وحتى 4 يونيو 2017، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من الساعة 8:30 مساءً حتى 2:30 صباحاً.

وستقام في جدة فعالية "أسوة" وهي عبارة عن فعالية ترفيهية تعليمية ثقافية، تظهر العلم في حياة المسلمين من عهد المعلم الأول رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، وحتى عهد كبار علماء المسلمين، وذلك في طريق الملك عبدالعزيز - خلف سوق الشاطئ، في الفترة من 1 وحتى 29 يونيو 2017، وتفتح أبوابها للزوار يومياً من الساعة 10 مساءً وحتى 2 صباحاً.

ودعت الهيئة الجميع للحضور، والاستمتاع بهذه الفعاليات، وزيارة الموقع الإلكترونيwww.roznamah.sa، أو حساب الروزنامة على مواقع التواصل [email protected] للحصول على معلومات أكثر عن الأنشطة الترفيهية التي ستقام في شهر رمضان الموافق لشهر يونيو.

المصدر : سبق