حملة مكثفة لأعمال النظافة وإزالة الأنقاض بأبها
حملة مكثفة لأعمال النظافة وإزالة الأنقاض بأبها

نفذت إدارة النظافة حملة مكثفة لأعمال النظافة وإزالة الأنقاض، ومخلفات البناء والهدم؛ نتيجة للرمي العشوائي في حي البديع، ومخطط البستان الواقع جنوب طريق الملك فهد ( أبها - خميس مشيط).

وصرح مدير عام إدارة النظافة، المهندس محمد سبران، إنه تم محو الحشائش، والعقوم الترابية من مجاري الأودية المتوزعة داخل الأحياء، وجرولة، وتمشيط الأراضي الفضاء؛ لإزالة المخلفات، نتيجة للرمي العشوائي في الأماكن غير المخصصة لهذا الغرض.

وأعلن أنه تم الاستعانة بفرقة ميدانية للكنس اليدوي، تضم أكثر من ٤٨ عاملًا، وأكثر من ١٧معدة متنوعة ومكانس آلية، تابعة للأمانة والمقاولين المشغلين لمشاريع النظافة؛ لرفع المخلفات وإزالة الحشائش واللوحات المخالفة، احتوت جوانب الطريق، والمداخل الفرعية، والأرصفة من بداية تقاطع طريق كلية التقنية بالموظفين، وحتى نهاية الطريق جنوب مخطط الروابي.

وتابع قائلا: على مدار اليومين الماضيين، رفع أكثر من ٤٤٨ مترًا مكعبًا من الأنقاض والأتربة، وبنهاية الحملة تستهدف إدارة النظافة ترحيل ما يقارب ١١٢٠ مترًا مكعبًا من الموقع، وتشكيل فرق كنس يدوي وآلي؛ لإزالة الأتربة والأخشاب من الجزر الوسطية، وجوانب الطرق، لمعالجة التلوث البصري جراء تراكمها في الموقع .

المصدر : سبق