إنذار 9 محالّ لبيع "المعسل والشيشة" بالطائف ومُصادرة مواد مجهولة المصدر
إنذار 9 محالّ لبيع "المعسل والشيشة" بالطائف ومُصادرة مواد مجهولة المصدر

أنذرت لجنة مشتركة من أمانة الطائف، ممثلةً في الإدارة العامة للأسواق، وإدارة مكافحة التدخين بالشؤون الصحية، تسعة محالّ لبيع الشيش والمعسلات، بسرعة معالجة أوضاعهم؛ حتى لا تضطر اللجنة لإغلاق محالّهم.

وأغلقت اللجنة محلاً لبيع الشيشة والمعسل؛ لمخالفته أنظمة العمل والتصاريح الرسمية لمزاولة النشاط، بوضع لوحات دعائية ترويجية، وعدم وجود لوحة تحذيرية بأضرار التدخين، وبيع الشيش والمعسلات تحت ترخيص بيع نحاسيات، كما ضبط مراقبو الإدارة مخالفات أخرى تتعلق ببيع مواد مجهولة المصدر، ولا يوجد عليها تواريخ انتهاء، وبيع الشيش والسجائر الإلكترونية.

وأوضحت أمانة الطائف أن تصاريح بيع الشيش والمعسلات تكون خارج المدينة، وأن ما يُقدم عليه أصحاب هذه المحالّ من ترخيصها تحت مسمى بيع نحاسيات هو مخالفة صريحة للنظام.

ووجّهت أمانة الطائف عدداً من الإنذارات لأصحاب هذه النشاطات بتصحيح أوضاعهم، كما تمت مصادرة كميات المواد مجهولة المصدر وإتلافها بشكل فوري؛ لضمان عدم بيعها مرة أخرى.

وكشفت مصادر لـ"سبق" أن محل بيع المعسلات والذي تم إغلاقه، صادفَ بداخله حجرة سرية حاول العاملون بالمحل عدم فتحها حتى أجبرتهم اللجنة على ذلك، ليكتشف أنها مجهزةً بالكامل، ويوجد بداخلها مجموعة من المعسلات يتم تعاطيها.

المصدر : سبق