أمطار الباحة .. تساقط صخور وشجرة وهنقر وانهيار جبل وإصابة 3 أشخاص
أمطار الباحة .. تساقط صخور وشجرة وهنقر وانهيار جبل وإصابة 3 أشخاص

أدت الأمطار التي هطلت أمس على الباحة إلى سقوط صخور على مركبتين في عقبة الباحة أُصيب على إثرها شخصان وامرأة، فيما سقط جدار على إحدى المركبات المتوقفة ومركبة أخرى وقعت عليها إحدى الأشجار الآيلة للسقوط.

وقال العقيد جمعان دايس الغامدي: "من بشائر الخير والبركة استمرار هطول الأمطار على كل من منطقة الباحة ومراكزها ومحافظة بلجرشي ومراكزها ومحافظة القري ومراكزها ومحافظة المخواة ومراكزها ومحافظة غامد الزناد ومحافظة بني حسن ومحافظة المندق ومراكزها ومحافظة الحجرة ومراكزها ومحافظة العقيق ومراكزها نتج منها تساقط صخور في كلٍ من: طلوع بيضان- عقبة الباحة طريق الطائف الباحة مقابل الفحص الدوري طريق الوهاسة ببرحرح.

وسقط جدار على مركبة بجوار شركة نجم بالحاوية، وسقوط هنقر على مركبة بالعلاء، سقوط شجرة على مركبة في مواقف مستشفى الملك فهد ومركبة بها عائلة كانت آيلة للسقوط على كوبري الفلاح، وانهيار جزئي لجبل في قذانة، وشملت الإصابات شخصين في عقبة الباحة وامرأة وتم نقلهم لمستشفى المخواة.

وتم التعامل مع جميع البلاغات من قِبل الدفاع المدني وإدارة الطرق والنقل الدوريات الأمنية والمرور والأمانة وشركة الكهرباء والهلال الأحمر.

وقد ثمن مدير الدفاع المدني لجميع الجهات المشاركة هذا الحضور والذي أسهم في تقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات، مناشدًا الجميع بعدم المجازفة في عبور الأودية أثناء جريانها، واتباع تعليمات الدفاع المدني.
وتم إغلاق عقبة الباحة مؤقت حتى الانتهاء من تنظيفها وإعادة الأوضاع  حيث تم فتحها بعد إزالة كل العوائق مع استمرارية إغلاق عقبة ذي منعا وقلوة وحزنة احترازيًا.

المصدر : سبق