أمانة جدة تتجاوب مع الْيَوْمُ وتنظف شوارع «حي الجامعة»
أمانة جدة تتجاوب مع الْيَوْمُ وتنظف شوارع «حي الجامعة»

تجاوبت أمانة مدينة جدة وبشكل عاجل مع ما نشرته (اليوم) حول بلاغات المخالفات والعوائق في حي الجامعة التي رصدها طلاب جامعة الملك عبدالعزيز خلال حملة برنامج «الحي الآمن» ضمن مبادرة الجامعة «الحي القدوة» المشاركة في ملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة» والتي بدأت الأحد الماضي .

وباشرت الفرق الميدانية التابعة للأمانة المواقع التي تم البلاغ عنها وخلال مدة زمنية وجيزة قامت بردم الحفريات وتوفير حاويات جديدة للنظافة، وستتم خلال الفترة القادمة معالجة كافة المخالفات التي تم رصدها وتسجيلها عبر التطبيق.

علي الجانب الاخر قدم مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن اليوبي شكره لأمانة جدة على تجاوبها مع البلاغات المقدمة من طلاب الجامعة من خلال حملة برنامج «الحي الآمن»، مثمنا جهود الطلاب والمشاركة الفعالة في خدمة دينهم ووطنهم ومجتمعهم وعكس صورة مشرقة عن الطالب الجامعي المحب لعمل الخير والتطوع في المجالات التطويرية والتوعوية والتنموية.

وأكد أن الأمانة شريك استراتيجي في مبادرة الجامعة «الحي القدوة»، وبالتعاون اوضح الجامعة والأمانة سيتم تطبيق عدد من المشاريع التطويرية في حي الجامعة، مشيرا إلى أن «الحي القدوة» وبعد تطبيق التجربة على حي الجامعة سيتم تنفيذه في أحياء أخرى في مدينة جدة.

بدوره أوضح عميد شؤون الطلاب د. عبدالمنعم الحياني أن الحملة تأتي ضمن مبادرة الجامعة تحت عنوان «الحي القدوة» وتستهدف حي الجامعة.

وصرح قائد الفريق التطوعي في حملة «الحي الآمن» الطالب علاء محمود ان الحملة شارك فيها أعضاء الفرق التطوعية من الطلاب وتم خلالها تسجيل المخالفات والعوائق من حفريات وإنارة تالفة، وحاويات قديمة، وتسجيل بلاغ عنها بواسطة تطبيق البلاغات الجغرافي 940.

المصدر : صحيفة اليوم