ثلاث اتفاقيات لرفع مستوى السلامة المرورية بمختلف طرق الشرقية
ثلاث اتفاقيات لرفع مستوى السلامة المرورية بمختلف طرق الشرقية

كشفت اللجنة العليا المنظمة لملتقى ومعرض السلامة المرورية الرابع بالمنطقة الشرقية عن ثلاث اتفاقيات ستبرمها مع إدارة مرور الشرقية، وأمانة الدمام، وعمادات شؤون الطلاب بالجامعات ، بهدف رفع مستوى السلامة المرورية بمختلف طرق المنطقة.

صرح مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، الدكتور عبدالله الربيش، إن الجامعة ستوقع اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للمرور على هامش ملتقى السلامة المرورية، حيث تقضي الاتفاقية بإنشاء مدرسة لتعليم القيادة وتقديم خدمات التعليم والتدريب على زعامة المركبات متوافقة مع مبدأ الشراكة، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر في التعاون.

وتوقع الدكتور"الربيش" اتفاقية مع أمانة الشرقية، وتهدف إلى الارتقاء بمستوى شبكة الطرق بحاضرة الدمام، وتحسين مستوى السلامة المرورية، وتبادل الخبرات الفنية والبشرية في تخصصات هندسة النقل والمرور، ودعم الأبحاث والدراسات ذات العلاقة بتخصصات هندسة النقل والمرور، على أن توفر أمانة المنطقة الشرقية فرص عمل لطلبة هندسة النقل والمرور من الجامعة إلى جانب التدريب العملي للطلبة.

وأعلن أن الاتفاقية الثالثة ستوقع اوضح الجمعية السعودية للسلامة المرورية "سلامة" وعمادات شؤون الطلاب بالجامعات السعودية والمرور، بهدف رفع الوعي لدى طلاب الجامعات السعودية للتقليل من أعداد الحوادث وتخفيض الخسائر.

وأعرب عن أمله من الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالتعاون مع هذه الجهات في توعية الشباب وتثقيفهم بقواعد السلامة المرورية، بتنفيذ برنامج القافلة التوعوية للسلامة المرورية.

المصدر : سبق