الهِزات الأرضية بمدينـة عسـيـر تتواصل .. هِزة بالنماص صباح الْيَوْمُ بقوة 3 "ريختر"
الهِزات الأرضية بمدينـة عسـيـر تتواصل .. هِزة بالنماص صباح الْيَوْمُ بقوة 3 "ريختر"

أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية، تسجيل هزة أرضية جديدة، صباح اليوم السبت، على بُعد 13 كم شمالي النماص.

وأوضحت الهيئة أن الهِزة كانت بقوة 3 درجات على مقياس ريختر وتقع على عُمق 5.4 كم.

وأمس كانت الهيئة قد أعلنت تسجيل هِزة أرضية على بُعد 16 كم شمالي النماص بقوة 4 درجات على مقياس ريختر على عُمق 9.1 كم.

وأوضحت هيئة المساحة الجيولوجية، في حينه، أن الهِزة الأرضية ضعيفة على مقياس ريختر، وأن سبب شعور الناس بها لقربها من سطح الأرض؛ حيث بلغ عُمقها 9 كيلو مترات.

وصرح المتحدث الرسمي للهيئة طارق أبا الخيل: عدد الهِزات التي ضربت النماص بلغ سبع هِزات؛ منها ست ارتدادية تراوح قوتها اوضح 1.1 و1.7 درجة، لافتاً إلى أن محطات الرصد الزلزالي التابعة للشبكة الوطنية بهيئة المساحة الجيولوجية سجّلت هِزةً أرضيةً بقوة أربع درجات على مقياس ريختر في الساعة 4:06:52 بالتوقيت المحلي؛ حيث وقعت هذه الهزات شمال غربي مدينة النماص، وأعقبت هذه الهِزة ست هزات ارتدادية تراوح قوتها اوضح 1.1 و1.7 درجة على مقياس ريختر.

وعلل أبا الخيل؛ سبب حدوث هذه الهِزات الأرضية التي حدثت بسبب الصدوع في المنطقة، حيث امتد الشعور بالهِزة إلى مدينة النماص والقرى المجاورة (حلباء، وآل جميل، والغرة، والمدانة، وخشرم، وآل قحطان، والفرعة وآل عمر)، مؤكداً أنه لا يمكن التنبؤ بحدوث الهِزات الأرضية ولا يمكن أيضاً معرفة موقعها.

وطمأن المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية، المواطنين، داعياً الجميع إلى متابعة مواقع الهيئة الرسمية وأخذ المعلومات الصحيحة، إضافة إلى الاستفادة من التوضيحات والإجراءات الواجب اتباعها خلال وقوع الهزات الأرضية وبعدها.

المصدر : سبق